عبد المنعم أبو الفتوح يصل نيابة أمن الدولة للتحقيق معه بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية

الخميس، 15 فبراير 2018 11:52 ص
عبد المنعم أبو الفتوح يصل نيابة أمن الدولة للتحقيق معه بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية
عبد المنعم أبو الفتوح

وصل عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية، قبل قليل، إلى مقر نيابة أمن الدولة العليا بمحكمة التحمع الخامس، للمثول أمام النيابة بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامى العام الأول للتحقيق في اتهامه بالتحريض والتشكيك وإثارة البلبلة من خلال وسائل إعلام معادية لللدولة المصرية. 

 
قوات الأمن كانت قد ألقت القبض على عبد المنعم أبو الفتوح، تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه للمثول أمام التحقيق في القضية رقم 977 والمعروفة بـ «مكملين» واتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية والتخطيط لإسقاط الدولة المصرية.
 
 
وكشف طارق محمود، المحامى بالنقض والدستورية العليا، مدة العقوبة المنتظرة لعبدالمنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، بعد إلقاء القبض عليه.
 
وقال إن عبد المنعم أبو الفتوح، يواجه عقوبة السجن 5 سنوات وفقا لقانون العقوبات الذي ينص على السجن 5 سنوات للداعين لتعطيل العمل بالدستور أو مقاطعة الإنتخابات وفقاً لنص المادة 98 / ب- من قانون العقوبات، مشيرًا إلى أن مقاطعة الانتخابات بمثابة تعطيل لنصوص الدستور.
 
 
وأضاف "محمود"، في تصريحات صحفية، أن القبض على عبد المنعم أبو الفتوح، بمثابة تطبيق للقانون، لقيامه ومن خلال صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى بالتحريض على مؤسسات الدولة وذلك بعد وصفه للانتخابات الرئاسية المقبلة بالمهزلة وتحريضه على مقاطعتها ترشيحا وتصويتا على حد زعمه، لافتا إلى أن عقوبة التحريض على مؤسسات الدولة تصل إلى المؤبد.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق