ينقي الجسم من الملوثات وينمى البكتيريا المفيدة.. تعرف على فوائد الموز الأخضر

الجمعة، 16 فبراير 2018 01:00 م
ينقي الجسم من الملوثات  وينمى البكتيريا المفيدة..  تعرف على فوائد الموز الأخضر
الموز الأخضر
أمل عبد المنعم

يعتبر الموز من الفواكه الأكثر شيوعاً وشعبية في العالم، فهذه الثمرة الاستوائية تدخل في وصفات عديدة ومتنوعة، وتستخدم لعمل الكثير من الحلويات والعصائر المخفوقة.

وللموز فوائد صحية متعددة، لذا يحرص على تناوله الرياضيون، فهو من أغنى المواد الغذائية بالبوتاسيوم، مما يساعد الجسم على الاحتفاظ بطاقته، كما أنه يقوي جهاز المناعة، كما يحتوي على فيتاميني "C" و"B6" المهمين جداً لصحة الجسم.

وبحسب تقرير نشره موقع "بولد سكاي" البريطاني المعني بالصحة، فإن تناول الموز "الأخضر" يعود بفوائد عديدة على الجسم، وذلك لأنه غني بالنشا ومضادات الأكسدة التي تحسن من الصحة بشكل عام.

وبحسب الدراسة فإن هذه الفوائد تتمثل بالبداية في فقدان الوزن، فتناول الموز "الأخضر" بصفة يومية يساعد على فقدان الوزن الزائد، إذ إنه غني بالألياف التي تساعد على تنظيف الأمعاء، كما أنه ينقي الجسم من الملوثات والدهون الزائدة.

ويسهم في التخلص من الإمساك، لكونه غنياً بالنشاء والألياف التي تمر بسهولة في الأمعاء.

ويتميز الموز "الأخضر" بأنه يعطي الشعور بالامتلاء والشبع، لذا فهو يكبح موجات الجوع، التي تصيب الشخص من آن لآخر، خصوصاً مع المحاولات العديدة لفقدان الوزن.

ويساعد على تقليل امتصاص الجسم للجلوكوز، مما يقلل مستويات الأنسولين، لذا فهو يقي من مرض السكري.

وبحسب خبراء التغذية، فإن الموز "الأخضر" يعزز من صحة الأمعاء والجهاز الهضمي، وذلك لأنه يساعد على نمو نوع مفيد من البكتيريا التي تبطن جدار الأمعاء وتمنع الشعور بالحرقة "الحموضة".

وتشير الدراسات إلى أنه يقلل من نسب الإصابة بسرطان القولون، لأنه ينقي القولون من السموم ويبطن جداره بطبقة واقية.

ويحتوي على الفيتامينات والماغنيسيوم والكالسيوم، مما يقوي العظام ويخفف من آلام المفاصل ويقي من هشاشة العظام.

وينصح الأطباء بتناول الموز "الأخضر" لاحتوائه على الحمض النووي المعروف باسم "تريبتوفان"، وهو المسئول عن إحداث التوازن في الإفرازات الكيماوية في المخ، وله دور رئيسي في التحكم بالحالة النفسية للإنسان وتحسين المزاج.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة