"الجو مش حلو".. اخلق الغلاف الجوي الخاص بك داخل المنزل

الجمعة، 16 فبراير 2018 12:00 م
"الجو مش حلو".. اخلق الغلاف الجوي  الخاص بك داخل المنزل
ارشيفيه
إسراء سرحان

مهما كان مساحته  كبيرة أو صغيرة، فخمة أو أنيقة الديكور، منزلك هو الفضاء الذي يعزز الراحة والرفاهية لك، فمن الجوهري أن يكون الجو جيد داخل المنزل، فلا شيء يضاهي وصول المرء ليلًا  إلى منزله، والشعور أنه مكان المثالي للاسترخاء والراحة، الذي سوف ينسي فيه جميع أحداث اليوم المجهدة .

هذا هو السبب في أننا نقدم لكم بعض الحيل البسيطة جدا، والتى من شأنها أن تحسن الغلاف الجوي في منزلك.

الروائح

الروائح تكون واحدة من أفضل الطرق لتحقيق الاسترخاء داخل المنزل، ويوفر العديد من الفوائد المختلفة، بما في ذلك الحد من التوتر والحصول على نوم أفضل، ولكن قومي بفعل ذلك من خلال لمساتك التى تساعد على الاسترخاء وذلك عن طريق:  

بضع قطرات من الزيت العطري من الرائحة التي تفضلها، بجانب ملعقة صغيرة من صودا الخبز، حاوية زجاجية مع غطاء، ملعقة خشبية أو بلاستيكية.

تجهيز

تخلط الزيت الأساسي وصودا الخبز في الحاوية، ويحرك مع ملعقة خشبية أو بلاستيكية، ومن ثم تركه لمدة يوم كامل، وفي المساء المقبل، قم بالكشف والسماح للرائحة بان تنتشر في المنزل كله.


تجنب الفوضي

حتى لو كان التسرع هو شئ أساسي في يومك لضيق وقتك، فقط قومي بمحاولة وضع كل شيء في مكانه، المكان الفوضوي وغير المرتب يشعرك بالطاقة السلبية ، فإذا كان لديك الكثير من الأشياء التي ليس لها مكان ثابت، قم بوضع كل شيء في صناديق تحت السرير، لذلك لن تكون متناثرة في جميع أنحاء المنزل.

قم ايضًا بالتخلص من الملابس القديمة والحلي، وكل شئ قديم يجعل من البيت صندوق ملئ بالكراكيب فقط، كما أنها تأخذ مساحة وتخلق جو سيئ في المنزل.


السماح للضوء بدخول منزلك

من المهم جدا أن تدع الضوء الطبيعي يملئ منزلك، فهو يقلل من استهلاك الطاقة، ويساعد منزلك في أن يبدو أكبر ونظيف وينقي البيئة، ليس ذلك فحسب، لا يمكننا أن ننسى أن أشعة الشمس تمدنا بالفيتامينات، لأنه من خلال عمل أشعة الشمس الجسم يمتص هذا الفيتامين.


تجديد المنزل

تكريس يوم لإعادة ترتيب وتنظيم منزلك، تغيير غرفتك، وغرفة المعيشة، وغرفة الطعام، وكل ما تريدين تغيره وجعله يبدو وكأنه جديد، فهذه العملية تساعدك في الشعور بالإرتياح والإيجابية، كما تساعدك علي تجديد وكسر الروتين 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق