الفرق الإنجليزية أمام فرصة كبيرة لتكرار إنجاز 2008 بدوري أبطال أوروبا

الجمعة، 16 فبراير 2018 07:00 ص
الفرق الإنجليزية أمام فرصة كبيرة لتكرار إنجاز 2008 بدوري أبطال أوروبا
دورى ابطال اوروبا
كتب أحمد عرفة

خلال الـ 4 مباريات التي شهدتها الجولة الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، أظهرت الأندية الإنجليزية قوة كبيرة، تؤكد حنينها إلى تحقيق نتائج كبيرة في البطولة الأعرق بالقارة العجوز، والوصول إلى إنجاز النسخة 2012، عندما وصل فريق تشيلسي إلى النهائي في ألمانيا، والظفر باللقب.

 

لا ينسى أحد الإنجازات التي حققتها الفرق الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا منذ 2015 وحتى 2012، فلم تغيب الأندية الإنجليزية عن نهائي البطولة إلا مرة واحدة فقط عام 2010، عندما استطاع إنتر ميلان الإيطالي، تحت قيادة مورينيو في حصد اللقب على حساب بايرن ميونخ الألماني.

 

كما لا يمكن نسيان نسخات دوري أبطال أوروبا أعوام 2007 و2008 و2009 عندما كانت تصل 3 أندية إنجليزية إلى نصف النهائي للبطولة، بل إن عام 2008 شهد وصول ناديين إنجليزيين للنهائي وهما مانشستر يونايتد وتشيلسي، ليتمكن الشياطين الحمر من حصد اللقب بصعوبة من خلال ركلات الجزاء الترجيحية.

 

كما أنه في عامي 2007  وصل كل من ليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد لنصف النهائي، لتنتهى الجولة بصعود ليفربول على حساب تشيلسي وميلان على حساب مانشستر، وفي 2009 وصل أرسنال ومانشستر يونايتد وتشيلسي لنصف النهائي، ليصل برشلونة ومانشستر للنهائي في الأولمبيكو.

 

يبدو أننا في هذه النسخة نسير بخطى متسارعة لتكرار نفس تلك الإنجازات، حيث فوز مانشستر سيتي خارج أرضه على بازل بـ 4 أهداف دون رد، وكذلك فوز ليفربول خارج أرضه أيضا على بورتو بـ 5 أهداف دون رد ليحجزا مقعدان لهما في ربع النهائي، كما اقترب توتنهام من نفس الدور بعد تعادله بهدفين لمثلهما مع يوفينتوس على أرض الأخر، وليزيد من حظوظه في تخطي هذا الدور.

 

ولم يتبقى سوى ماتشستر يونايتد الذي يلاقي إشبيليه الإسباني، هو لقاء ليس بالصعب على أبناء مورينيو لتخطيه، بينما سيكون المباراة الأصعب للأندية الإنجليزية هو تشيلسي الذي يلاقي برشلونة الإسباني والذي يعيش أفضل مواسمه في تلك الفترة، إلا أنه لا يمكن التنبؤ بنتيجة تلك المباراة خاصة أن تشيلسي بدأ يخرج من كبوته خاصة خلال مباراته الأخيرة مع ويست بروميتش، في الدوري الإنجليزي.

 

كل المؤشرات تؤكد أننا سكون أمام أكثر من فريق في دور نصف النهائي خاصة أن الإنجليزي يشاركون بـ 5 فرق في دور الـ16،  خاصة مع تطور أداء السيتي بشكل ملفت في هذه البطولة، وكذلك ليفربول الذي يمني النفس بتكرار إنجاز 2005 وحصد اللقب بقيادة النجم المصري محمد صلاح وماني وفيرمينو.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق