هل يعود باريس سان جيرمان بريمونتادا تاريخية أمام الريال؟

الجمعة، 16 فبراير 2018 02:00 م
هل يعود باريس سان جيرمان بريمونتادا تاريخية أمام الريال؟
باريس سان جيرمان وريال مدريد
كتب- أحمد عرفة

أظهرت مباراة الذهاب بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان، الذي استضافه ملعب سانتياجو برنابيو، القوة الحقيقية للفريق الفرنسي الذي توقع الكثيرون من عشاق الساحرة المستديرة أن رفقاء نيمار هم القادرون على إخراج الفريق الملكي من دوري أبطال أوروبا، إلا أن الرياج جاءت بما لا تشتهي السفن.

قوة دفاع الريال

دفاع الريال أظهر قوة كبيرة خلال القمة الإسبانية الفرنسية، وأكد للجميع أنه قادر على إثبات نفسه في المباريات الهامة، فرغم الضعف الذي عاني منه دفاع الميرنجي خلال مباريات الدوري الإسباني، إلا أنه أكد للجميع قدرته على إيقاف الفاعلية الهجومية لنيمار وكافاني ومبابي.

الهدف الذي أحرزه باريس سان جيرمان جاء من أدريان رابيو، لاعب خط المنتصف بالفريق الفرنسي، بينما لم يستطيع ثلاثي الهجوم الناري لباريس سان جيرمان، في هز شباك الملكي طوال الـ90 دقيقية، وسط اختراقات فاشلة لنيمار الذي استطاع دفاع الريال أن يوقف خطورته خلال المباراة.

1030025946


عوامل قوة باريس

يتساءل البعض الآن هل يستطيع باريس سان جيرمان، عمل ريمونتادا على ملعب الأنوار، خلال مباراة الأياب على حساب الريال؟ فهذا الأمر  يحتمل الصواب والخطأ، فهناك مقومات تدفع باريس لاكتساح الريال على الأراضى الفرنسية، ومقومات أخرى تضعف هذا الاحتمال.

باريس دائما ما يفوز على ملعبه بنتائج كبيرة، ولعل أكبر دليل على ذلك نتائج الفريق الفرنسي في دوري الأبطال خلال هذا الموسم من بينها الفوز على فريق كبير بحكم بايرن ميونخ ألماني بـ 3 أهداف دون رد، رغم القوة التي يتمتع بها دفاع الفريق الألماني.

كما لا يمكن أن ننسى النتيجة الكبيرة التي حققها باريس سان جيرمان على حساب برشلونة في الموسم الماضي بـ4 أهداف دون رد، رغم أنه تلقى هزيمة قاسية في مباراة العودة بـ 6 أهداف لهدف، إلا أن نتيجة الذهاب أيضا تؤكد أن باريس سان جيرمان قادر على إحراز العديد من الأهداف على أرضه أمام الفرق القوية.

ملخص-مباراة-ريال-مدريد-باريس-سان-جيرمان-17f55


عوامل قوة الريال

بينما عندما نجد المقومات التي تضعف من فرص باريس سان جيرمان في عمل ريمونتادا على حساب الريال، أبرزها خبرة لاعبي الفريق الملكي في تلك البطولة التي أحرها مرتين متتاليتين، و3 مرات أخر 4 سنوات، وهو ما يجعل الريال قادر على الخروج بأقل الخسائر خلال مباراة العودة.

أيضا خبرة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في مثل هذه المباريات عامل كبير يقوى من فرص الريال في تخطي عقبة باريس على أرض الأخير، فزيدان فاز ببطولة دوري أبطال أوروبا مرتين في أول تجربة تدريبية له، واستطاع الإطاحة بفرق عملاقة في هذه البطولة، وبالتالي فهو قادر أيضا على تخطي عقبة الفريق الفرنسي دون النظر إلى نتائج فريق الريال السيئة في الدوري الإسباني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة