"علشان سلامتهم بالدنيا" تجنبي هذه العادات المدمرة عند علاج حروق الأطفال

السبت، 17 فبراير 2018 07:00 م
"علشان سلامتهم بالدنيا" تجنبي هذه العادات المدمرة عند علاج حروق الأطفال
سلامه الاطفال
ياسمين أحمد

الأطفال هم زينة الحياة ، وتحاول الأم بقدر الإمكان حمايتهم من الأذى بكل أنواعه، لكن في فترات وأعمار معينة، يبدأ الأطفال بالشغب والتنقل في كل مكان، وقد يعرضون أنفسهم للمخاطر، ومن أبرزها الإصابة بالحروق، وهناك عدة تصرفات وعادات شائعة على الأمهات تجنبها في حال إصابة الطفل بحرق، وهي حسب ما ذكرها موقع"daily medical" كالآتي:

1)  استخدام الكحول لتنظيف الحرق

هي عادة خاطئة منتشرة فالكحول جيد لتنظيف الجروح وليس الحروق، وقد يسبب في مزيد من الألم وقد يؤدي إلى حدوث صدمة من شدة الألم، لذا ينصح بعدم استخدامه أو وضعه على مكان الحرق، كما ينصح باستخدام المياه الفاترة، ومن الممكن استخدام مستحضرات الحروق إذا كانت حروق الأطفال من الدرجة الأولى أو من الدرجة الثانية السطحية.


2)  فقع الفقاعات الجلدية

لا ينصح بذلك لأنها تمثل طبقة عازلة، وبفقعها تقوم بتسهيل فرص الإصابة بالعدوى الجلدية، وكذلك فإنها تسبب ندبات جلدية بعد ذلك.


3)  استخدام الثلج مباشرة على أماكن الحرق

من الممكن أن يسبب استخدام الثلج المزيد من الإصابة، لذا ينصح باستخدام الماء الفاتر أو البارد، كما يمكنك أن تغطي الحرق بمنشفة مبللة قبل أن تتجه للطبيب.


4)  لا تضع هذه المواد

تجنب وضع معجون الأسنان، أو اللبن أو الزبد البارد، أو الزيت، أو العسل، أو الدقيق على الحرق، حيث قد يؤدي إلى مزيد من الإصابة تضاعف فرص حدوث العدوى، كما أن الطبيب يجد صعوبة في إزالة تلك الأشياء.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق