العبادي: مستمرون في محاربة تنظيم "داعش" والعراق أعطى مثالا مشعا في دحر الارهاب

السبت، 17 فبراير 2018 12:15 م
العبادي: مستمرون في محاربة تنظيم "داعش" والعراق أعطى مثالا مشعا في دحر الارهاب
حيدر العبادى رئيس وزارء العراق

أكد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم السبت، استمرار بلاده في محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، مشيرا إلى أن العراق يعتز بالعلاقات العميقة مع فرنسا.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان له - نقلته قناة "السومرية نيوز العراقية"، إن رئيس الوزراء حيدر العبادى استقبل بمقر إقامته في ميونخ، رئيس الوزراء الفرنسي ادوارد فيليب والوفد المرافق له، مبينا أن العبادى أعرب عن اعتزازه بالعلاقات العميقة بين العراق وفرنسا ووقوفها مع العراق حتى هزيمة داعش.

وأوضح العبادى، خلال البيان استمراره بملاحقة داعش، مضيفا أننا نتطلع إلى استمرار التعاون الأمنى والاقتصادى والتجارى وخاصة فى مجال إعادة الاستقرار، وهى مهمة أساسية لا تقل أهمية عن حربنا ضد الارهاب.

وتابع قائلا: "إن العراق أعطى مثالا مشعا في مواجهة داعش ودحره وفى نوع العلاقة المتميزة بين القوات المحررة والمواطنين والتى كانت مقدمة لكسب السلام والاستقرار".

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء الفرنسى خلال البيان، :"نحن سعداء بالتقدم المدهش الذى حققتموه فى العراق، ونحن معكم وسنواصل العلاقة بين بلدينا واكمال كافة المهام حتى تحقيق كامل الاستقرار"، لافتا إلى أن فرنسا داعمة لكم في مؤتمر الكويت الذي حقق نجاحا نهنئكم عليه.

وأعرب عن تفاؤله بمستقبل التعاون بين البلدين فى جميع المجالات، مؤكدا أن استئصال داعش هى أولوية لفرنسا فى المنطقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق