7 تصريحات لغادة والي حول علاج الإدمان.. أبرزها: 4000 متعافي و63,3% من القناة وسيناء

السبت، 17 فبراير 2018 02:00 م
7 تصريحات لغادة والي حول علاج الإدمان.. أبرزها: 4000 متعافي و63,3% من القناة وسيناء
الدكتورة غادة والي

مكافحة الإدمان وإعلان الحرب عليه أمر لا يقل أهمية عن محاربة الإرهاب.. هذا ما أكدت عليه الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، خلال تكريمها لبعض المتعافيين الذين تلقوا العلاج داخل المركز الوطني لعلاج الإدمان بمستشفى الإسماعيلية العسكري، بحضور اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، وعمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، واللواء أشرف حمودة، ممثل قيادة الجيش الثاني الميداني واللواء ماجد بهى الدين مستشار الطب النفسي للقوات المسلحة وأعضاء مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية.

وأكدت غادة والى خلال تكريمها على عدة نقاط حول علاج الإدمان:

1-قام المركز بتوفير خدمات العلاج لحوالي 4000 مريض منذ افتتاحه في مطلع العام الماضي.

2-63,3% من المستفيدين بالخدمة من خلال المركز الوطنى لعلاج الإدمان بالإسماعيلية كانوا من محافظات القناة وسيناء.

3-بلغ عدد المُتصلين بالخط الساخن من أبناء محافظات القناة 3152 مكالمة خلال عام 2017 طلباً منهم للخدمات المجانية على مستوى المشورة والعلاج.

4-الخدمات لم تقتصر على علاج الإدمان بل امتدت إلى علاج المرضى المصابين بفيروس الالتهاب الكبدي الوبائي من خلال بروتوكول التعاون بين صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وصندوق تحيا مصر.

5-إحالة مرضى الإدمان المصابين بفيروس الإيدز للعلاج من خلال وزارة الصحة وذلك تم بعد قيامنا بإجراء فحوصات كاملة عن الفيروسات بين كل المرضى المترددين على المركز الطبي لعلاج الإدمان.

6-تقديم خدمات تدريبية لعدد 20 عضواً من الفريق العلاجي، كما تم بالتعاون مع القوات المسلحة تقديم خدمات علاجية شديدة الجودة طبية ونفسية، علاجية وتأهيلية، وكذلك خدمات تعزيز التعافي وإعادة الإدماج عبر برامج التدريب المهني كبرنامج "حرفى" الذي نُفذ بالتعاون مع مجلس التدريب الصناعي التابع لوزارة التجارة والصناعة.

7-استفادة 270 مريض إدمان من التدريب المهني والرحلات الترفيهية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق