أغرب وثائق التأمين في مصر.. من حنجرة العندليب إلى سيارة نادية لطفي

الأحد، 18 فبراير 2018 04:00 ص
أغرب وثائق التأمين في مصر.. من حنجرة العندليب إلى سيارة نادية لطفي
عبد الحليم حافظ
عنتر عبداللطيف

منذ ستينيات القرن الماضى، بدأ المشاهير فى التعامل مع شركات التأمين من قبيل العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، الذى أمن على حنجرته بمبلغ 50 ألف جنيه، والمخرج سعد أردش، الذى أمن على حياته بقيمة 1000 جنيه، والفنان محمد فايق، والفنان نور الشريف، الذى اشترى وثيقة تأمين على حياته بقيمة 5 آلاف جنيه.
 
ومن الجنس اللطيف، الذى كان مهتما بالتأمين على الحياة، الفنانة نادية لطفى وزبيدة ثروت وماجدة الخطيب، وشملت وثائق التأمين  فضلا عن حياتهم، ممتلكاتهم وسياراتهم الفارهة أيضا.
 
اللافت أن وثائق التأمين الغريبة، تنتشر أكثر بأمريكا وأوروبا، حيث تؤمن بعض الفنانات على أجسادهن، فى حين يدفع لاعبو الكرة ملايين الدولارات للتأمين على أقدامهم ضد إصابات الملاعب، لكن فى مصر أيضا بدأ هذا النوع الغريب من الوثائق فى الانتشار،حيث دشنت إحدى شركات التأمين نشاطا جديدا لها لأول مرة فى مصر، وهو التأمين على الحيوانات، وتقوم هذه الشركة بالعديد من الخدمات للحيوانات، منها تقديم خدمة الزواج ما بين الكلاب، وإمكانية ترك الحيوان عند السفر، والتأمين على القطط والكلاب.
 
ويشمل التأمين بهذه الشركة، ثلاثة أنواع، وكل نوع منها، يتحدد على حسب عمر الحيوان والتكلفة السنوية له، حيث أن النوع الأول، وهو النوع الذهبى، الذى يتراوح فيه عمر الحيوان ما بين 45 يوما و 15 أسبوعا تكلفته تتراوح ما بين 790 و 920 جنيهًا فى السنة.
 
أما الفضى فتكلفته السنوية تتراوح ما بين 820 و 880 جنيها سنويا، ونسبة التعويض تصل لــ65 %، أما البرونزى فتتراوح تكلفته ما بين 560 و 590 جنيها سنويًا، ونسبة التعويض تصل لــ40 %، حيث يختلف السعر ونسبة التأمين على حسب عمر ووزن الحيوان.
 
كما كانت إحدى شركات التأمين، قد أصدرت أول وثيقة تأمينية على طلاب المدارس فى مصر، بمحافظتى البحر الأحمر وبورسعيد وحلايب وشلاتين، المنضمة حديثا لمحافظة أسوان، وتتبع الإدارة التعليمية لها حتى الآن محافظة البحر الأحمر، وهى الوثيقة التى تغطى حالات الوفاة والعجز الكلى، والجزئى المستديم بقيمة مالية تبلغ 100000 جنيه، و2000 جنيه مصاريف علاج، و1500 نقل جثمان، ومثلها للأجهزة التعويضية، وتشمل الوثيقة الطلاب والمدرسين والعمال، وتبلغ قيمة القسط السنوى لها 15 جنيها، منها خمسة جنيهات تذهب لصندوق تحيا مصر وتطوير المدارس الحكومية، والإدارات والمديريات التعليمية، وتغطى الوثيقة الطلاب والمدرسين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة