الصناعة الوطنية "سيكو وايجيبتكو" حصان رابح في طريق الاقتصاد

السبت، 17 فبراير 2018 03:50 م
الصناعة الوطنية "سيكو وايجيبتكو" حصان رابح في طريق الاقتصاد
التليفون المصري - سيكو
مروة الغول

تعد الصناعة الوطنية عصب وأساس اقتصاديات الدول، وتجعلها منصة للتصدير وتحقيق الاكتفاء الذاتي، وتوفير فرص عمل للشباب وبإعلان مصر خلال معرض القاهرة الدولي للاتصالات، عن إنتاج أول هاتف محمول مصرى يحمل شعار صنع في مصر بمكونات محلية تصل نسبتها لـ 45% وكذلك تصديرها للخارج.
 
وما يتعلق بقطاع البترول فقد تم الإعلان خلال معرض "ايجبس 2018" عن تدشين نشاط عملياته "ايجيبتكو" دوليًا ومحليًا بعدما تم تأسيسها مطلع هذا العام، باعتبارها أول شركة وطنية متخصصة فى مجال تحفيز آبار البترول وتقديم الخدمات والحلول التقنية والفنية لهذا القطاع الحيوى والاستراتيجي.
 
الدكتور ياسر فخر الدين، نائب رئيس إيجيبتكو، العضو المنتدب، قال إن حجم أعمال الشركة حاليا يبلغ 12 مليون دولار، لافتًا إن شركة إيجيبتكو انطلقت بالتزامن مع الدور المتزايد لقطاع البترول والغاز فى الاقتصاد الوطنى فى أعقاب المشروعات الجديدة التى يتم الكشف عنها. 
 
وأضاف فخر الدين، أن الشركة كيان اقتصادى مصري وطني يعمل داخل مصر وخارجها، وهي متخصصة فى مجال تكنولوجيا سوائل الحفر والأسمنت وتنشيط الآبار، وتمتلك تكنولوجيات لحل المشاكل الناجمة عن حقن بعض الغازات بتكلفة إنشائية باهظة تصل إلى عشرات المليارات من الدولارات، بالإضافة إلى ابتكار مواد لتنظيف الصخور وزيادة الإنتاج بنسبة تزيد 25% وجارى حاليا تجهيز أرض منطقة صناعية حرة لتصنيع خامات التكنولوجيات الحديثة وتصديرها من بور سعيد، مشيرًا إلى أن جميع تلك الحلول تعتمد على ابتكارات خاصة تم تطويرها بواسطة الأبحاث والدراسات التى جرت داخل معامل الشركة، وهذه الابتكارات معتمدة دوليا وتم تجريبها.
 
وتابع، أن الشركة لديها رؤية شاملة حول احتياجات هذا القطاع، كما أنها تمتلك العديد من الابتكارات غير المسبوقة التى نجحت فى إنتاجها من خلال أبحاثها ودراساتها التى تقوم بها فى معاملتها لافتا أن العديد من البنوك العالمية والمستثمرين العرب والأجانب يتنافسون ويسعون للعمل معنا، خاصة وأن حجم أعمالنا سيقترب من 12 مليار جنيه".
 
وأكد محمد مصطفى، رئيس مجلس إدارة ايجبتكو، أن الحلول التى تقدمها الشركة لا تؤدى فقط إلى توفير العملة الأجنبية من خلال عدم الاعتماد على الشركات الأجنبية، لكنها أيضا تسمح بجذب استثمارات وعملة صعبة لمصر نتيجة تسويق تلك الحلول حول العالم.
 
وفيما يتعلق بالهاتف المصرى سيكو فأكد الدكتور محمد سالم رئيس الشركة المصرية لواحات السليكون "سيكو مصر" ، أن الهاتف تم تصنيعه  فى المنطقة التكنولوجية بمحافظة أسيوط الجديدة منتصف يناير الماضى، على أن يتم طرح نحو 150 الف نسخة فى الأسواق بالمرحلة الأولى.
 
وأعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن الهاتف الجديدة خلال فعاليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات Cairo ICT حيث  اهدى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى أول نسخة من الهاتف المصرى الجديد Nile X الى الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
شركة سيكو أنشئت عام 2003 للعمل بنشاط تصنيع أجهزة الإلكترونيات، وتبنت منذ نشأتها خلق علامة تجارية مصرية تنافس فى مجال الأجهزة الإلكترونية، وبدأت عملها بتصنيع "ديسك توب" يحمل اسمها، وبدأ بالفعل فى الانتشار حتى وصل عام 2010 إلى المرتبة الثانية فى السوق المحلى وأثناء فترة إنشاء الشركة وبداياتها، لم تكن تكنولوجيا هواتف المحمول متاحة للجميع وكانت حكراًو على بعض المصانع المحدودة لفترة طويلة، ثم ظهر "الأندرويد" عام 2008 وانتشرت صناعة الهواتف، وهنا بدأوا فى الشركة بالتفكير فى تصنيع الهواتف المحمولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة