الطبيعة في خدمة الشباب .. زيت فيتامين C يعالج حبوب الوجه ويمحو اثارها

السبت، 17 فبراير 2018 08:00 م
الطبيعة في خدمة الشباب .. زيت فيتامين C يعالج حبوب الوجه ويمحو اثارها
حبوب الوجه
كرستين سامى

يعاني أغلب الشباب من الجنسين في مرحلة المراهقة من وجود حب الشباب نتيجة للتغييرات الهرمونية ، وتزيد نسبته في الوجه نتيجة انسداد المسام وتراكم التراب والغبار علي الوجه من دون الاهتمام بالتنظيف الروتيني اليومي ، ولكن الطبيعة لديها علاج لكل شيء ومنها حبوب الوجه .

نقل عن موقع "بولد سكاى" أن  الأدوية التي يصفها الطبيب للقضاء على حب الشباب  وقتل البكتيريا ، ولكن هذه الأدوية غالبا ما تكون قاسية جدا وتجفف الجلد ،ولكن الطبيعة تعالج حب الشباب في شكل زيت فيتامين C. ومن المعروف أن فيتامين C له فوائد للجلد مذهلة لذلك تعرف على الطرق التي يمكن أن تساعد فيها زيت الفيتامين C على إزالة حب الشباب .


1- يطهر الجلد:

فيتامين C له خصائص مضادة للبكتيريا التي تساعد على تدمير البكتيريا المسببة للمشاكل ، كما أنه يساعد على إزالة الأوساخ من سطح الجلد.


2- يساعد على شفاء الجلد:

فيتامين C  يساعد الجسم أن يشفي من أي التهابات ، فإنه يساعد على إصلاح الجلد وشفاء الأضرار التي تسببها حب الشباب.


3- يقلل الالتهابات:

الاحمرار الناجم عن حب الشباب هو الدم الذى يمر من خلال الشعيرات الدموية إلى سطح الجلد،وفيتامين C يقلل من كمية الدم على السطح وبالتالي يقلل من احمرار.


4- سهوله الامتصاص:

الزيت يساعد على سهولة امتصاص الجلد ، وانها تخترق في عمق الجلد ويعمل في الجذور لمسح أساس حب الشباب.


5- يقلل حب الشباب:

فيتامين C ليس فقط يساعد علاج حب الشباب، ولكن أيضا يساعد فى عدم ظهور البقع التي عادة ما تترك وراءها آثار ، فإنه يمكن استخدام زيت فيتامين c بأمان في نظام العناية بالبشرة بعد تطهير حب الشباب أيضا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة