مش كله صحي ومغيد ..استهلاك الشاى الأخضر بكثرة يسبب الصداع والقلق نقص الحديد

الأحد، 18 فبراير 2018 09:00 ص
مش كله صحي ومغيد ..استهلاك الشاى الأخضر بكثرة يسبب الصداع والقلق نقص الحديد
الشاى الأخضر
كرستين سامى

الشاي الأخضر هو المشروب الأكثر شهرة لفقدان الوزن ، ويتم استخدام برعم أوراق وساق نبات الشاي الأخضر لأغراض كثيرة، وهذا هو السبب في شهرتها بفائدتها الصحية على هذا الكوكب .

نقل عن موقع"بولد سكاى" الشاى الأخضرله فوائد عديدة وهى تشمل الوقاية من السرطان وتحسين وظائف المخ، والاكتئاب، والصداع، والإسهال، وفقدان العظام، واضطرابات المعدة ، ولكن هل فكرت في أن شرب الشاي الأخضر يمكن أن يكون أيضا بعض الآثار الجانبية على الجسم؟ وذلك لأن الشاي الأخضر يحتوي على الكافيين، وكمية مفرطة من تناول الكافيين يمكن أن يؤدي إلى والقلق والعصبية.


 لذلك تعرف على الآثار الجانبية لاستهلاك الشاي الأخضر الزائد.

1- مشاكل المعدة:

على الرغم من أن الشاي الأخضر يحتوي على كميات صغيرة من الكافيين، فإنه لا يزال يسبب مشاكل في المعدة ، و محتوى الكافيين يمكن أن يزيد من الحموضه في معدتك، مما تسبب في مشاكل في الجهاز الهضمي ،و يمكن أن يكون التأثير الجانبي الألم أو الغثيان.

2- الصداع:

الشاي الأخضر قد يسبب صداع خفيف إلى شديد بسبب محتوى الكافيين، ويمكن أن يسبب الدوخة للأشخاص الذين يعانون من الصداع المزمن ،ويمكن لمرضى الصداع النصفي شربه بأمان ولكن ليس أولئك الذين يعانون من الصداع المزمن

.3- مشاكل النوم:

الشاي الأخضريمكن أن يحفيز الجهاز العصبي ويمكن أن تبقيك مستيقظا طوال الليل، مما يتسبب في الأرق ،لان محتوى الكافيين في الشاي الأخضر يمكن أن يمنع المواد الكيميائية التي تحفز النوم في الدماغ وتسريع إنتاج الأدرينالين.


4- نقص الحديد:

استهلاك الكثير من الشاي الأخضر يمكن أن يسبب فقر الدم. كما أنه يقلل من امتصاص الحديد من الأطعمة التي تستهلك ، لأنه يحتوي على العفص والبوليفينول التي تمنع امتصاص الحديد عن طريق ربط الحديد، مما يجعلها أقل للجسم.


5- عدم انتظام ضربات القلب:

محتوى الكافيين في الشاي الأخضر يمكن أن يجعل معدل ضربات القلب سريع مما يتسبب فى ضربات القلب غير النظامية ، هذا يمكن أيضا أن يسبب خفقان القلب، مما قد يؤدي إلى ألم في الصدر وهذا التغيير المفاجئ في معدل ضربات القلب الطبيعي يمكن أن تشكل خطرا على الصحة الخطيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة