اتخذ من الأكاذيب منهجا.. باحث فرنسي يفضح الإعلام القطري

الأحد، 18 فبراير 2018 08:00 ص
اتخذ من الأكاذيب منهجا.. باحث فرنسي يفضح الإعلام القطري
تميم بن حمد
محمد أحمد المسلمي

واصل تنظيم الحمدين عبر منابره الإعلامية التي سخرها لخدمة النظام الحاكم، نشر الأكاذيب والتضليل المستمر بهدف إثارة الفتن، حيث لم يعد هناك يوما إلا وتظهر أكاذيب جديدة يروجها إعلام تميم بن حمد ضد الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب الممول من قطر، في محاولة فاشلة لتشويه هذه الدول.
 
الموقع الرسمي للمعارضة القطرية، فضح أكاذيب إعلام الدوحة، عندما حرّفت صحيفة الشرق القطرية تصريحات ستيفان لاكروا، باحث بمعهد باريس للعلوم السياسية، ليبدو منتقدا في تصريحاته للسعودية والإمارات، حيث نقل الموقع عن لسان الباحث أن الصحيفة أعادت صياغة حديثه ليبدو أكثر انتقادا للسعودية والإمارات، وارتكبت مغالطات فادحة وتعمدت تصريح المقال.
 
وأضاف الباحث الفرنسي، أن صحيفة الشرق القطرية وافقت بعد كم هائل من الضغوط واعتراضات كبيرة منه على تعديل ما نشره بشكل صحيح، وادعت أن الخطأ كان تقنيا بسبب الترجمة وسوء استخدام المصطلحات.
 
قطريليكس
 
هذه الواقعة لم تكن الأولى، حيث سبقها العديد من الفضائح التي ارتكبها إعلام تنظيم الحمدين، ففي سابقة أخرى، نشر ايضا موقع المعارضة القطرية فضيحة قالها صحفي سابق في الجارديان يدعى بريان وتاكر، حيث كشف خلالها عن إنشاء قطر 50 موقعا لمهاجمة الدول الأربع.
 
ووفقا لتصريحات الصحفي السابق في الجارديان، فإن تلك المواقع تستهدف دول الخليج العربي، وتعتمد على قناة الجزيرة لنقل الأخبار منها، وإطلاق بيانات لشركات علاقات عامة وهمية لا وجود لها في بريطانيا، مؤكدا أن جميع المواقع مرتبطة ببريد إلكتروني واحد تابع لفلسطيني يدعى سامح أكرم حبيب، وتنتحل هذه المواقع أسماء بارزة مثل فوكس نيوز 24، وصنداي هيرالد، وبارلمنت ريبورت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق