البورصة تربح 7 مليارات جنيه في مستهل تعاملاتها عقب خفض الفائدة .. خبير : طفرة مرتقبة بسوق المال

الأحد، 18 فبراير 2018 10:56 ص
البورصة تربح 7 مليارات جنيه في مستهل تعاملاتها عقب خفض الفائدة .. خبير : طفرة مرتقبة بسوق المال
البورصة
هدى خليفة

 
استهلت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الأحد، أولى تعاملاتها عقب قرار البنك المركزي بتخفيض معدلات الفائدة على الايداع و الإقراض ، وربحت الأسهم نحو 7 مليارات جنيه خلال نصف ساعة فقط.
 
وقفز مؤشر البورصة الرئيسي ايجي اكس 30  بنسبة  1.07% عند  مستوى 15125 نقطة ،كذلك ارتفع مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة السبعيني عند  مستوى 855 نقطة  بنسبة 0.33 %.
 
 قال أيمن فودة خبير أسواق المال ،أن  قرار  المركزى بتخفيض الفائدة علي الودائع ب 1% والغاء شهادة ال 20% في خطوة لبداية سياسة استثمارية توسعية بتشجيع الاستثمار بديلا عن الادخار ، سيؤدي إلى فوز سوق المال بجانب كبير من حصيلة انتهاء الشهادات ذات العائد المرتفع و التي يبلغ اجماليها 400 مليار جنيه علاوة علي قرب انتهاء شهادة قناة السويس و التي تبلغ قيمة استثماراتها أكثر من 60 مليار جنيه خلال الاشهر القليلة القادمة .
 
 وأضاف أن ذلك سيساهم بدرجة كبيرة في تنشيط الاستثمار المباشر و تراجع تكلفة المنتج المحلي بعد تراجع الفائدة تدريجيا علي الاقراض للشركات المنتجة  علاوة علي استقرار سعر الصرف والسيطرة علي معدلات التضخم و الذي سينعكس ايجابيا على سوق المال بدخول سيولة جديدة في الاستثمارات المباشرة متمثلة فى الشركات و المشروعات المنتجة للاستهلاك المحلي و التصدير وكذلك الاستثمارات الغير مباشرة و أهمها سوق المال .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق