للثقة بالنفس أصول ......تعرفي على خطوات سهلة للتمتع بها دون غرور

الإثنين، 19 فبراير 2018 10:00 ص
للثقة بالنفس أصول ......تعرفي على خطوات سهلة للتمتع بها دون غرور
الثقه بالنفس
ياسمين أحمد

الثقة بالنفس هي أساس وروح الشخصية، فكثير من الشخصيات لديها مواهب في غاية الروعة والأهمية، لكن بانعدام الثقة لا تظهر هذه المواهب، كذلك البعض لا يستطيع أخذ القرارات الحاسمة والمصيرية، وهي تعد مشكلة كبيرة لا يجب التهاون بها، لذلك قدم موقع"daily medical" عدة خطوات بسيطة للثقة بالنفس وهي كالآتي:


1)  لا تنجذب للصور الإعلامية

يحاول دائما ذلك العالم وضع معايير غير واقعية لشكل وحجم المناسب، فليس الجميع مولودون بأجسام متناسقة ومطابقة للمعايير، كما أنه ليس بأس بذلك في الحقيقة.


2)  اجعل دائرتك مليئة بأشخاص إيجابيين

يجب أن تعرف أن الأشخاص الذين تحيط نفسك بهم، يكون لهم دور كبير في الطريقة التي ترى بها نفسك وترى بها الآخرين، فالدعم هو الشيء الذي يحتاجه الجميع، ويمكن الحصول على ذلك من خلال الأصدقاء و الأسرة، وحتى مجتمع الإنترنت.


3)  استثمر نفسك

الاستثمار في نفسك يعني تحرير عقلك لمزيد من الأفكار و الإجراءات الإيجابية، فقط قم بإعطاء عقلك قسط من الراحة عندما تجد أن الأمور تسوء.


4)  تعامل مع المنتقدين لجسمك

في العادة يقوم الناس بالانتقاد لأنهم لا يشعرون بالثقة في أنفسهم أو لا يستطيعون فهم وجهة نظر الآخرين، أما أنت فما عليك إلا أن تواجههم بابتسامة ومعلوماتك التي تثق بها.


5)  لا تقارن نفسك بغيرك

هو أمر صعب، خاصة أننا نقوم باستمرار بمقارنة أنفسنا بالآخرين، وهذه واحدة من أكثر الأشياء التي يمكن أن تفقدك الثقة، لكن ضع هذا في حسبانك، ليس كل ما يلمع ذهبا، لا تظن أن ما يظهره الإعلام ووسائل التواصل من الحياة السهلة للبعض أمر صحيح ؟ لكل منا مواجهاته مع الحياة ولكل منا عيوبه.

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق