سحر نصر تشهد تدشين أول صندوق رياضي برأس مال 5 مليون جنيه ليصل إلى مليار.. ووزير الشباب والرياضة: يعوض انخفاض قيمة دعم الاتحادات الرياضية.. والأتربي: بنك مصر يدعم الرياضة والرياضيين

الأحد، 18 فبراير 2018 01:05 م
سحر نصر تشهد تدشين أول صندوق رياضي برأس مال 5 مليون جنيه ليصل إلى مليار.. ووزير الشباب والرياضة: يعوض انخفاض قيمة دعم الاتحادات الرياضية.. والأتربي: بنك مصر يدعم الرياضة والرياضيين
سحر نصر
أسماء أمين

قالت الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي إن الاستثمار في الشباب والرياضة من أهم الاستثمارات لكونه مثال للشراكة بين القطاع المالي والمصرفي والمجتمع المدني.

أوضحت وزير الاستثمار والتعاون الدولى، خلال إعلان تدشين صندوق الرياضة أن الهدف وضع مصر علي الخريطة الاستثمارية من خلال شبابها مؤكدة على حرص الوزارة على دعم الصندوق من المؤسسات الدولية.

وقال الدكتور سامح الترجمان رئيس بلتون مصر المالية القابضة إن فكرة تدشين الصندوق بدأت بعدة مقترحات وتداولات بين مع بنك مصر ورئيس الوزراء ووزيرة الاستثمار.

وأضاف "الترجمان" خلال إعلان تدشين صندوق الرياضة أن اختيار صندوق الرياضة جاء نتيجة التمثيل الكلي للرياضة في جميع القطاعات سواء علي مستوى الصحة أو التعليم أو غيرها.

وأوضح "الترجمان" أن المؤسسات المالية من ضمن دورها خلق أدوات مالية، وأن صندوق الرياضة سيتم تخصيصه للشباب علي جميع المستويات خاصة أن هناك أكثر من مبادرة جديدة يتم دراستها لدعم الشباب والرياضة مما يحقق التنمية المستدامة.

وكشف محمد الأتربي، رئيس بنك مصر ورئيس صندوق الرياضة أن رأس مال الصندوق 5 ملايين جنيه ليصل إلى مليار جنيه خلال 2020.

وأوضح الأتربى أن للبنك دور رئيسي في تنمية المشروعات التنموية، مشيرا إلى أهمية الرياضة في حياتنا لما لها من أهمية لرفع علم مصر عاليا في الخارج.

وأشار الأتربي إلى أن مساهمته في هذا الكيان تأتي ضمن حرصه على دعم الرياضة والرياضيين خاصة أنها تتطلب إستراتيجية جديدة متمنيا أن يكون الصندوق هو الداعم الرئيسي للرياضيين على كافة المستويات سواء الفنية أو المادية. مؤكدا أن من بين أهداف الصندوق الوصول بالرياضة المصرية للعالمية.

وأشار الأتربي إلى أن الصندوق سيعمل على دعم الرياضيين في الخارج بالتنسيق مع وزارة الرياضة.

اتحاد الكرة يعلن مساهمته بـ5 ملايين جنيه في الصندوق

وقال خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة إن تأخر إصدار قانون الرياضة كان نتيجة لعدد من الأحداث السياسية والاقتصادية العامة في مصر مما ترتب عليه انشغال البرلمان والرئيس.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن صندوق الاستثمار الخيري بالتعاون بين بنك مصر وشركة بلتون القابضة يهدف لدعم الرياضة بشكل أكبر وتعويض انخفاض قيمة الدعم المقدم من الوزارة للاتحادات الرياضية بعد تعويم الجنيه، متوقعا أن يبلغ رأس مال الصندوق مليار جنيه بحلول 2020.

كما أشار وزير الشباب والرياضة إلى أن الوزارة عملت لنحو 6 أشهر بجد وتعب لتحرير الجمعيات العمومية للأندية من أي سلطة حكومية وتحقيق الاستقلالية لأعضاء الأندية، مؤكدًا على استمرار دعم الوزارة لدعم الاتحادات الرياضية إلا أن قيمة الدعم انخفضت قيمتها بسبب تحرير سعر الصرف.

 
WhatsApp Image 2018-02-18 at 11.55.22 AM
 

WhatsApp Image 2018-02-18 at 11.54.44 AM
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة