أنت تسأل والوزير يجيب .. ماذا قال خالد عبد الغفار ردا على مقترح "أكاديمية لتأهيل القيادات الجامعية" ؟

الأحد، 18 فبراير 2018 12:28 م
أنت تسأل والوزير يجيب .. ماذا قال خالد عبد الغفار ردا على مقترح "أكاديمية لتأهيل القيادات الجامعية" ؟
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
مروة حسونة

حرص الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى،أن يجيب عن استفسارات أعضاء هيئة التدريس وشكاوى طلاب التعليم العالى، من خلال التواصل معهم عن طريق الإجابات على تساؤلاتهم، ومن ثم يتم نشر الفيديو على الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وعلق الدكتور خالد عبد الغفار على الرد على  مقترح أعضاء هيئة التدريس بأخذ المقترح بشكل رسمي وتشكيل لجان لتقديم المقترح وعرضه على المجلس الأعلى للجامعات ومن ثم تطبيقه لرفع كل الأفكار النيره، مؤكداً "مينفعش أكون من جوه الجامعة ومحسش باستاذ الجامعة وظروفه".

وأضاف عبد الغفار خلال كلمته فى "أنت تسأل والوزير يجيب " أن كل مقترحات أعضاء هيئة التدريس نعمل بها من 3 شهور لخدمة العاملين فى الجامعات المصرية والذى ينص على ضرورة تأهيل أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية والقيادات التى من خلال انشاء أكاديمية للتأهيل وتدريب اساتذة الجامعات من أول المعيد إلى الاستاذ الجامعة ورئيس القسم وإلى رئيس الجامعة، ويكون هدف الأكاديمة تقييم الاساتذة بعلم النفس والاجتماع والانماط الشخصية العامة.

وأوضح الوزير قائلاً" إذا كنت فى منصب عليك ان تعلم كل القواعد المنظمه له حتى تكون قادر علي مواصله العمل والبت فى كل القرارات الهامة التى توضع فى حق الطالب والاستاذ داخل الحرم الجامعي لمواصلة العمل بشكل جيد.

مشيراً إلى أنه اجتمع مع مجموعة من المعنيين فى الجامعات المصرية لدراسة المقترح ووضع عدد من البنود  الخاصة به لتطبيقه وسرعه تنفيذ كنوع من الافكار الهامة التى تسعيب إلي تأهيل الاستاذ الجامعي .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق