النائب علاء عابد يطارد شبح إهدار أموال صناديق التأمينات الخاصة

الأحد، 18 فبراير 2018 06:00 م
النائب علاء عابد يطارد شبح إهدار أموال صناديق التأمينات الخاصة
النائب علاء عابد
مصطفى النجار

شبح الصناديق الخاصة لازال يثير القلق، بينما يسعي مجلس النواب بلجانه الاقتصادية والحقوقية إلى التصدي لضعف الرقابة وعدم تحقيق الاستفادة القصوى من الأموال بما يصب في مصلحة المواطنين من ممولى هذه الصناديق، وهو ما يدفع للتساؤل عن الدور الحكومى والرقابي للحفاظ على أموال الصناديق الخاصة.
 
تقدم النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بطلب مناقشة عامة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بشأن عدم استغلال أموال صناديق التأمين الخاصة والتي تقدر بنحو 50 مليار جنيه في تمويل المشروعات التنموية. 
 
"يوجد العديد من التجارب الدولية التي نجحت في استغلال مثل تلك الأموال، حيث بلغ عدد تلك الصناديق في مصر 664 صندوقا، منها 55 صندوقا تحت التصفية، بإجمالي عدد مشتركين 4.8 مليون مشترك، وبإجمالي رأس مال مقدر بنحو 50 مليار جنيه"، هذا ما أكده النائب علاء عابد فى الطلب المقدم للدكتور على عبدالعال. 
 
وأوضح عابد أنه من بين تلك الصناديق 11 صندوقا يتجاوز رأس ماله مليار جنيه، مما يؤكد أن منظومة الصناديق الخاصة تعتبر من أهم القنوات التي يمكن من خلالها تعبئة المدخرات وتمويل الاستثمارات في مصر بمختلف أجالها المتوسط  وطويل الأجل، وبما يتلائم مع تمويل المشروعات الكبرى، سواء كان ذلك من خلال السندات أو الصكوك  أو حتى أسهم رأس المال.
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق