بتوجيهات السيسي.. الصحة: مستشفى جديدة للصحة النفسية بمدينة "بدر"

الأحد، 18 فبراير 2018 05:23 م
بتوجيهات السيسي.. الصحة: مستشفى جديدة للصحة النفسية بمدينة "بدر"
الدكتور أحمد عماد الدين راضي
وليد عبد السلام

 
وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتخصيص أرض إضافية لاقامة مستشفى للصحة النفسية في مدينة بدر على غرار مستشفى العزازي للصحة النفسية بالشرقية، والتي تم افتتاحها رسميا مايو 2017،  بالإضافة إلى الإبقاء على مستشفيين العباسية والخانكة نظراً لما يقدما من خدمات جليلة للمريض النفسي.
 
وقال الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان: " مستشفى العباسية هي أصل الطب النفسي في مصر"، لافتاً إلي أن الأرض تم تخصيصها بالفعل وجار العمل بها على أعمال الانشاءات، مشيرا إلى أنه بناءاً على تصويت المجلس القومي للصحة النفسية، تم تعيين الدكتورة منال كامل العطار رئيساً للامانة الفنية للمجلس القومي للصحة النفسية، وسمير محمود سكرتير عام وأمين سر المجلس القومي للصحة النفسية.
 
كما وجه وزير الصحة والسكان، بإعادة هيكلة ورفع كفاءة مبنى المجلس القومي للصحة النفسية، وعمل قاعدة بيانات ومعلومات مميكنة للمجلس واضافتها للخريطة مصر الصحية.
 
جاء ذلك خلال ترأسه، اليوم الأحد، اجتماع المجلس القومي للصحة النفسية، بحضور الدكتورة منى عبد المقصود الأمين العام للصحة النفسية، والدكتورة كوثر محمود رئيس الإدارة المركزية للتمريض بالوزارة، وممثلين عن كلاً من المجلس القومي لحقوق الانسان، والخدمات الطبية بالقوات المسلحة ووزارة الداخلية، ووزارة التضامن الإجتماعي، وكبار أساتذة الطب النفسي، وذلك بمقر المجلس بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية.
 
وتم خلال الاجتماع عرض ملخص عن التقرير السنوي للعام الماضى لأعمال المجلس والمتضمن عدد المنشآت الخاضعة لإشراف المجلس والذي يبلغ 18 منشأة حكومية و89 خاصة بعدد أسرة بلغ 9272 سرير، منهم 6281 حكومي، و3091 خاص.
 
 
وبشأن حقوق المريض النفسي أوضح البيان أنه تم إجراء 6 ندوات توعوية، و 20 حملة تفتيشية على مراكز علاج الإدمان الغير مرخصة مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، و32 دورة تدريبية بعدد 480 ساعة تدريبية، بالإضافة إلى الفاعليات التي نظمها المجلس بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ومؤتمر اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية.
 
الجدير بالذكر أن وزير الصحة وجه اللواء سيد الشاهد، مساعده للشئون المالية والإدارية، بتشكيل فريق عمل من الإدارة الهندسية، على رأسه المهندس أيمن زكريا مدير عام الإدارة الهندسية، لعمل المعاينة اللازمة وتجهيز المقايسات والرسومات الهندسية لانشاء مجمع العيادات النفسية التخصصية الجديد، حيث جار تنسيق الموقع بالكامل، ورفع كفاءة الطرقات  بالانترلوك، وزيادة المساحات الخضراء، ووضع كشافات إنارة عالية الجودة، ورفع كفاءة شبكات الحريق، بالإضافة إلى التعاقد مع شركة نظافة للمستشفى، بمتابعة يومية من الوزير لما يتم تنفيذه على أرض الواقع.
 
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق