"راجل عالة".. يعاير زوجته بإعاقتها ويجبرها على التسول لجلب المال

الأحد، 18 فبراير 2018 06:00 م
"راجل عالة".. يعاير زوجته بإعاقتها ويجبرها على التسول لجلب المال
محكمة الأسرة - أرشيفية
أمين قدرى

وقفت "هويدا. م" أمام محكمة الأسرة بزنانيري، وأقامت دعوى خلع ضد زوجها "عبدالرازق. أ"البالغ من العمر 42 عامًا، بسبب رغبة زوجها فى استغلال إعاقتها بقدمها اليمنى وإجبارها على التسول فى أحدى الميادين لجمع المال. 
 
وقالت الزوجة خلال الدعوى أنها طلبت منه الطلاق أكثر من مرة، ولكنه رفض ذلك، "في سبيل هذا تنازلت عن جميع حقوقي الشرعية وخشية ألا أقيم حقا من الحقوق الشرعية، ورفعت دعوى طلاق خوفا من التسول فى الميادين".
 
وأضافت "هويدا" في دعواها التي حملت رقم 3076 لسنة 2018: إنها تعاني من إعاقة في قدمها اليمنى منذ الصغر، ما يجعلها لا تستطيع السير بصورة سليمة، ثم تزوجت نجل خالتها الذي أدعى أن إعاقتها لم تكن عائقا أمامه للزواج بها، ولكنه بعد الزواج ضاق حاله وأصبح بحاجة إلى المال لسد احتياجاتهم، ومن هنا قرر أن يستغل إعاقتها ويحاول إجبارها على التسول، وعندما رفضت هددها بإحداث إعاقة لها بقدمها الأخرى حتى لا تستطيع السير إطلاقًا، فتوجهت لمحكمة الأسرة لتقيم دعوى طلاق للضرر، وبعد ثبوت الضرر الواقع عليها قضت المحكمة بقبول الدعوى".
 
وأوضحت: أنه كان دائم الإساءة بالقول والفعل وقام بطردها أكثر من مرة من منزل الزوجية، وعندما قرر العودة إلى موطنه الأصلى ضاق الحال حتى وصل أننا لم نجدا قوت يومنا، وأصبح بحاجة إلى المال لسد الاحتياجات وطلب منى التسول وعندما رفضت هددنى بحدوث أعاقة بقدمى الثانيه.
 
واستطردت "هويدا" أنا أتعس إنسانة على وجه الأرض، وأصبحت لا أجد نفسي معه، ولا أستطيع العيش معه تحت سقف بيت واحد، أني أكره هذا الرجل كرها شديدا، ولا أحترمه تنازلت عن القيمة والعفش من أجل الطلاق ولكن زوجي رفض الطلاق، وصلت لمرحلة مرضية مزمنة، وأخذت العلاج لعدت شهور بسبب حالتي النفسية، كان بيعايرنى بإعاقتى ومرضى، لذا لجأت إلى محكمة الأسرة لأتخلص من زوج لا يصلح أن يكون أب يدير أسرة، أطالب الخلع مقابل التنازل عن جميع حقوقي الزوجية والعيش بعيدا عن التسول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة