نواب يطالبون بتشديد العقوبات علي الباعة الجائلين في المترو وأمام المحطات

الأحد، 18 فبراير 2018 09:18 م
نواب يطالبون بتشديد العقوبات علي الباعة الجائلين في المترو وأمام المحطات
عبداللطيف هيبه

 طالب عدد من نواب البرلمان ،بفرض عقوبات رادعة علي الباعة الجائلين المنتشرين في عربات المترو وأمام المحطات ، للحفاظ علي الشكل الحضاري لهذا المرفق الحيوي .

اللواء سعيد طعيمة رئيس لجنة النقل والمواصلات قال لـ " صوت الأمة ":"إن ظاهرة انتشارالباعة  الجائلين تعطي عنا صورة غير حضارية،  يجب مواجهتها بفرض عقوبات تقضي علي  الأعداد المتبقية من الباعة  الجائلين في محطات المترو.

أضاف طعيمة :" عقوبات قانون الإشغالات ضعيفة وغيرمجدية ،ونجد البائع المتجول يتم عرضه علي النيابة  وبعد فترة قصيرة،  يتم الإفراج عنه بضمان محل إقامته، لافتاً إلي الدور الكبيرالذي تقوم به شرطة النقل والمواصلات في مواجهة هذه الظاهرة، والتي تم القضاء عليها بنسبة كبيرة، ولم يتبقى سوى نسبة محدودة من الباعة، سيتم القضاء عليها من خلال تشديد العقوبات.

وقال النائب أحمد الخشب عضو لجنة النقل والمواصلات لـ"صوت الأمة" :"إن الازدحام المروي أمام محطات متروالأنفاق، يأتي نتيجة تواجد الباعة الجائلين أمام المحطات وفي عربات المترو، وطالب شرطة النقل والمواصلات بتكثيف جهودهم للبحث عن هؤلاء الباعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة معهم، لمنع انتشارهذا المظهرغيرالحضاري، مشيراً إلي أنه من الضروري حصول البائع علي ترخيص قبل ممارسة حرفة البائع المتجول.

 وحذرالنائب ممدوح الحسيني عضو لجنة الإدارة المحلية، من تفشي ظاهرة الباعة المتجولين في محطات وعربات مترو الأنفاق، وطالب بضرورة تعاون جميع أفراد الدولة من شعب وحكومة ونواب معاً،من أجل مقاومة جميع الظواهرالسلبية وغيرالحضارية.

أضاف أن مصر دولة حضارية عريقة، ويجب تقنين جميع الأشياء من الناحية القانونية، والتنظيمية، للقضاء علي جميع الأشكال غيرالحضارية، بالإضافة إلي سن قوانين رادعة تواجه هذه الظاهرة، لأنه إذا علم الفرد بأن هناك حسابا وعقابا وقوانين رادعة، ترغمه علي  الامتناع عن هذا العمل غيراللائق ، بالحبس أو الغرامة،سوف يكون ذلك رادعا له ، ونقضي علي هذه الظاهرة غير الحضارية".

 



 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق