زيت الأفوكادو..يساعد فى التخلص من السمنه ويحسن الدورة الدموية ومفيد لصحة القلب

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 08:00 م
زيت الأفوكادو..يساعد فى التخلص من السمنه ويحسن الدورة الدموية ومفيد لصحة القلب
زيت الأفوكادو
كرستين سامى

الأفوكادو هو واحد من أصح الفواكه التي يمكن للجميع تناولها، إذا كنت تستهلك حبة واحدة في الأسبوع سوف تعمل علي نضارة البشرة، وتحسين الدورة الدموية، وتساعد أيضا في الحفاظ على التوازن بين الهرمونات، كما أنها في قائمة الأطعمة لفقدان الوزن مع ممارسة التمارين الرياضية السليمة والنظام الغذائي، وتناول الأفوكادو يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن بصورة ملحوظة .

نقل عن موقع "بولد سكاى" سر هذه الفاكهة البسيطة يكمن في الزيت ، لأن زيت الأفوكادو يحتوي على ما يقرب من 77٪ من المغذيات والفوائد الصحية ومن أهم هذه الفوائد : 

 

زيت الأفوكادو يزيد المناعة الذاتية :


زيت الأفوكادو مثل زيت الزيتون يمكن استخدامه في الطبخ وإضافته للسلطة ، وكشفت الدراسات أن حامض الأوليك المكون لزيت الأفوكادو يحتوي على العديد من الفوائد الصحية مثل منع إشعال أمراض المناعة الذاتية، وخفض المخاطر المحتملة للسرطان، والتئام الجروح، وتسريع عملية تجديد الخلايا، والحد من الالتهاب داخل الجسم وخارجه، ومساعدة الجسم في مهاجمة والقضاء على العدوى الميكروبية.

2- يعزز صحة القلب :

 زيت الأفوكادو مضاد للالتهابات ، كما أنه يحمي الجدران الشريانية من أي ضرر ويقلل من خطر أمراض القلب الناجمة عن رواسب في الشرايين  .

مصدر غنى من فيتامين ه :

 زيت الأفوكادو هو مصدر غني بفيتامين E، الذي يساعد في تعزيز صحة العين والجلد ويكون درع واقي ضد الأكسدة ، والذي يسببه الجذور الحرة ، وهذه الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون تساعد على تعزيز الجهاز المناعي، وتزيد من كفاءة الجهاز الهضمي .

 

4- يعززالجهاز الهضمى:

زيت الأفوكادو يمكن أن يكون العلاج لمشاكل الجهاز الهضمى ، وإضافة زيت الأفوكادو إلى طعامك اليومي يقلل من الانتفاخ، حرقة المعده، وتشكيل الغاز، وعسر الهضم، ووجود الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة في زيت الأفوكادو تساعد في الهضم من الطعام بسهولة، كما أن الاستهلاك المنتظم من زيت الأفوكادو يساعد في تقليل وزن الجسم.

 

5- التخلص من الوزن:

زيت الأفوكادو لديه صفة حرق الدهون المخزنة مع اتباع نظام ممارسة الرياضة والنظام الغذائي السليم ،لأنه زيت غذائي سميك ويساعد علي نقص الشهية كما يساعد في تحسين عملية الهضم  .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق