تشارك فيها 4 جهات.. تفاصيل خطة توزيع التغذية المدرسية على الطلاب "السوريين"

الإثنين، 19 فبراير 2018 02:52 م
تشارك فيها 4 جهات.. تفاصيل خطة توزيع التغذية المدرسية على الطلاب "السوريين"
الدكتور طارق شوقي
ريم محمود

قال أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل جديدة عن التغذية المدرسية، حيث أكد أن المدارس المتواجد بها طلاب سوريين سوف يتم تغذيتها من خلال برنامح الغذاء العالمي وعددهم 4222 مدرسة في 9 محافظات . 
 
وأشار خيري في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" إلى أنه من بين الـ9 محافظات يوجد 4 محافظات يتم توفير وجبات تغذية لطلاب رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية كاملين العدد من الطلاب السوريين. 
 
وعن تحديد موعد توزيع التغذية كان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن التغذية المدرسية جاهزة وسيتم عرض الملف الخاص بها على رئيس الجمهورية مشيرا إلى أن جميع الجهات أنهت جميع الإجراءات الخاصة بها قائلا :" جاهزين للتوزيع من بكرة ولكن الرئيس يريد أن يطمئن أولا". 
 
وأشار الوزير في تصريح خاص، أن ملف التغذية المدرسية ليس مسئولية الوزارة فقط وأن جهات كثيرة مشاركة فيه مثل التضامن، والزراعة والجهات الرقابية قائلا أنه تم حل جميل المشاكل الخاصة بالتغذية.
 
وأشاد شوقي بالتعاون الدائم والمثمر مع وزارة التضامن وكافة الشركاء المعنيين بالبرنامج القومى للتغذية المدرسية، مشيرًا إلى ضرورة سد الاحتياجات الغذائية والصحية للطلاب، وموضحًا أنه تم الانتهاء من خريطة توزيع الوجبات على جميع المحافظات.  
 
من جانبها، أكدت والى أن وزارة التضامن قامت بتقديم  الدعم اللازم سواء على مستوى الوحدة، أو الإدارة الاجتماعية، أو المديرية لأن التغذية المدرسية هى جزء من الحماية الاجتماعية للفقراء، مشيرة إلى أنه تم وضع آلية لمتابعة ومراجعة المخازن المتاحة في المدارس، وعملية التوريد، ونقل الوجبة المدرسية.
 
بالإضافة إلي أنه تم بحث مدى جاهزية المحافظات للوجبة المدرسية، والشروط الصحية الواجب مراعتها أثناء تجهيزها وتخزينها، واستكمال الإجراءات اللازمة لتغطية باقي محافظات الجمهورية، وتكليف الإدارة المركزية للمتابعة بوضع الضوابط اللازمة لمتابعة نسب حضور وغياب الطلاب، بالإضافة إلى ضمان وصول الوجبة المدرسة إليهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة