حل لا يخطر على البال .. " الساونا " لفقدان الوزن وتقوية الجهاز المناعي

الأربعاء، 21 فبراير 2018 07:00 ص
حل لا يخطر على البال .. " الساونا " لفقدان الوزن وتقوية الجهاز المناعي
ساونا
ياسمين أحمد

الشعور بالراحة والاسترخاء من أكثر ما يحتاج إليه الإنسان بعد يوم طويل من ارهاق والتعب، والبعض يجد هذه الراحة من خلال النوم أو قضاء بعض الوقت في صمت دون القيام بشيء معين، والقلة القليلة من يلجأون لهذا الحل وهو الذهاب للساونا، فالساونا لها فوائد أخرى كثيرة غير متعارف عليها، وهي حسب ما ذكرها موقع"لايف هاك" كالآتي:

1)  التخلص من سموم الجسم

واحدة من الطرق للتخلص من سموم الجسم هو التعرق العميق، فهو وسيلة فعالة لإزالة السموم، والساونا تجعل الجسم يتعرق بشكل كبير، بسبب الحرارة التي يتعرض لها.

2)  فقدان الوزن

جلسات الساونا هي وسيلة فعالة لفقدان الوزن، دون بذل إي جهد يذكر، حيث يزداد معدل ضربات القلب بشكل كبير بسبب الحرارة، وتشير المعايير العلمية إلى أن القيام بجلسة ساونا لمدة 20 دقيقة يساعد على حرق أكثر من 500 سعر حرارية.

3)  تجعل الجهاز المناعي أقوى

من فوائد الساونا أنها تجعل الجهاز الناعي أقوى، حيث تساعد على إنتاج خلايا الدم البيضاء المسؤولة على محاربة ومهاجمة الالتهابات والأمراض.

4)  تحمل تعب الرياضة

كل جسم له  مستوى معين لتحمل الحرارة، والاستخدام المنظم للساونا يزيد الجسم من قدرته على تحمل الحرارة، وهذا يؤدي إلى تحسينات كبيرة في الرياضة من حيث تحمل التعب.

5)  المحافظة على شباب البشرة

يحتاج الجسم لممارسة التمارين الرياضية بانتظام والساونا هي وسيلة رائعة حيث تجعل الجلد متجدد وكأنه يمارس الرياضة، وهذا لأن الساونا تساعد على التخلص من الجلد الميت مما يجعل الجلد أكثر شبابا وحيوية.

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق