أهم اخبار مصر اليوم الثلاثاء20-2-2018: تشغيل محطة كهرباء جبل الزيت في إبريل

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 12:47 م
أهم اخبار مصر اليوم الثلاثاء20-2-2018: تشغيل محطة كهرباء جبل الزيت في إبريل
مجدى حسيب

تحرص جريدة "صوت الأمة" على أن تقدم لجمهورها خدمة النشرة الإخبارية والتى تقدم من خلالها أهم اخبار مصر ليوم الثلاثاء20-2-2018، والتى جاء على رأسها تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل الخط الأول لمترو الأنفاق، ومحطة مصر، بالإضافة إلى تأكيد المهندس محمد عيسى دخول المرحلة الثانية من محطة كهرباء جبل الزيت الخدمة فى أبريل القادم.

hgljv,
 
وزير النقل يقوم بزياة مفاجئة لمترو الأنفاق

قام  الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بجولة مفاجئة مترو الأنفاق ومحطة مصر برمسيس، حيث بدأ الجولة بتفقد محطة السيدة زينب ومتابعة انتظام زمن التقاطر بالخط الأول.

واستقل عرفات، القطار المتجة لمحطة الشهداء، وأكد للمواطنين أن خطة تطوير الخط الأول للمترو جارى العمل بها، وأن الوزارة تقوم فى نفس التوقيت باستكمال خطوط ومراحل جديدة فى مشروعات مترو الأنفاق، ثم انتقل عرفات  إلى محطة مصر للسكك الحديدية حيث تفقد أرصفة المحطة ، وتجول داخل قطار رقم 2014 اكسبريس مكيف القاهرة أسوان، والتقى بعدد من الركاب واستفسر منهم عن مستوى الخدمة.


محطة كهرباء

تشغيل المرحلة الثانية من محطة كهرباء جبل الزيت أبريل القادم

قال المهندس محمد عيسى، مدير مشروع محطة توليد الكهرباء من الرياح بمنطقة جبل الزيت، إن موعد تشغيل المرحلة الثانية من المحطة، سيكون فى أبريل القادم.

وأشار عيسي إلى أن محطة كهرباء جبل الزيت طاقتها الإنتاجية بقدرة 220 ميجاوات، وتضم 110 توربينة، لافتا إلى أنه تم ربط 75 توربينة بالشبكة القومية للكهرباء بقدرة 150 ميجاوات، وأن المشروع الثالث يضم 60 توربينة بإجمالى 120 ميجاوات ما زالت تحت الإنشاء وسيتم تشغيلهم وربطهم بالشبكة نهاية يونيو المقبل، مضيفًا أنه بنهاية المحطة سيتم ربط 580 ميجاوات من طاقة الرياح وتعد القدرات الأكبر على مستوى العالم.

سلع غذائية

شرطة التموين تشن حملات مكثفة لضبط الأسواق

شنت الإدارة العامة لشرطة التموين، حملات مكبرة لمتابعة الأسوق، وضبط المخالفات بمختلف المحافظات، حيث أسفرت عن ضبط 822 قضية تموينية متنوعة منها مواد بترولية، وأسطوانات بوتاجاز، ودقيق مدعم، بالإضافة إلى مخالفات مخابز، وسلع تموينية مدعمة، وحالات غش غذائي وغير غذائي، ومخالفات محال عامة، وشهادات صحية، مخالفة شروط التراخيص، مخالفات في مجال اللحوم والطيور، بالإضافة إلى ضبط سلع مجهولة المصدر، سجائر، أعلاف، ألعاب نارية".

امن البحر الأحمر

مديرية أمن البحر الأحمر تقود حملة لضبط الأمن

قامت مديرية أمن البحر الأحمر بحملات أمنية، مكثفة نجحت من خلالها في التصدي للخارجين عن القانون والهاربين من الأحكام، بالإضافة إلى القبض على عدد من مروجي المواد المخدرة، كما تمكنت الحملة أيضا من ضبط 42 من المحكوم عليهم في جنح الحبس الجزئي، و32 محكوم عليهم في جنح الحبس المستأنف، و96 محكوم عليهم في جنح الغرامات الجزئية، و37 محكوم عليهم في جنح الغرامات المستأنف، و56 محكوم عليهم في جنح المخالفات، وكانت  إجمـالي الأحكـام المنفذة 265 حكم.

نضال الشافعى

الفنان نضال الشافعى يعتذر عن فيلم ريا وسكينة

اعتذر الفنان نضال الشافعي، عن المشاركة في فيلم ريا وسكينة، مؤكدا أنه يحضر حاليا لفيلم سينمائي سيعلن عنه خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى أنشغاله فى  تصوير مسلسل "خط ساخن"، برفقة النجمة سولاف فواخرجي.

وكانت آخر الأعمال السينمائية لنضال الشافعى أشتراكه فى فيلم "عمر الأزرق"، بطولة الفنانة هبة عبد العزيز، وأحمد منير، ومحمد سليمان، وياسر على ماهر، وزكى فطين عبد الوهاب، وعلا رامى.

 

الارصادج
 

الطقس"معتدل دافئ نهارا شديد البرودة ليلا"

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعاتها لطقس اليوم الثلاثاء، قائلة إنه طقس معتدل على السواحل الشمالية دافئء على باقي الأنحاء نهارا شديد البرودة ليلا.

كما توقع خبراء الأرصاد أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على شمال الصعيد وجنوب سيناء، والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة، وتنشط الرياح الشمالية الغربية على كافة الأنحاء لتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق