رضا حجازى لطلاب مصر :" لا قلق من امتحانات الثانوية العامة ومصلحتكم هى الأهم"

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 01:05 م
رضا حجازى لطلاب مصر :" لا قلق من امتحانات الثانوية العامة ومصلحتكم هى الأهم"
رضا حجازى
ريم محمود

طمأن رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جميع طلاب جمهورية مصر العربية من خلال 4 تصريحات لهم، مؤكدا حجازي أن الأولوية للطلاب ومصلحتهم قبل أى شئ.

 

الثانوية العامة

قال حجازي لـ"صوت الامة" أنه لا قلق من امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، مشيرا إلى أنها سوف تكون على غرار امتحانات العام الماضي ولا قلق منها على الإطلاق مؤكدا أن الوزارة سوف تقوم بتوفير 3 نماذج تجريبية للبوكليت على موقع الوزارة الرسمي، وعن الثانوية العامة المعدلة أشار حجازي إلى أنها قيد التجهيز وأن من يعلن عنها هو الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم من خلال مؤتمر صحفى.

 

 

 

مدارس المتفوقين

 


وعن أزمة تنسيق طلاب مدارس المتفوقين كشف الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أعلن حجازي عن مفاجأة جديدة وهى أن الوزارة قامت رسميا بتقديم مذكرة رسميةإلى الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، وأضاف حجازي لـ"صوت الأمة" أن هذه المذكرة تحتوى على مطالب أولياء الأمور والطلاب بشأن التنسيق.

 

قرار الإطلاع فقط

 


طمأن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، أولياء الأمور والطلاب، بشأن إبلاغ موجهين المواد بالإدارات التعليمية بقرار الإطلاع فقط فى مناهج التعليم الأساسي، وعدم الاستعانة بدروس الإطلاع فقط فى امتحانات آخر العام.

 

 

قال رضا حجازي إن مستشار المادة قد أرسل إلى موجهين العموم بالمديريات التعليمية ،على أن ترسل المديرية إلى موجهين العموم بالإدارات، ليتم إبلاغ المدارس على مستوى جمهورية مصر العربية.

 

وحول رفض المدارس تطبيق قرار الإطلاع فقط قائلين لأولياء الأمور قال حجازى في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أنهم لم يبلغوا به من الوزارة، وأشار إلى أنه سوف يرسل خطابات رسمية إلى المديريات التعليمية يوم السبت القادم يشدد من خلالها إبلاغ موجهين العموم بالإدارات التعليمية على مستوى جمهورية مصر العربية لإبلاغ المدارس، مشيرا حجازي إلى أن مصلحة الطلاب هى الأولوية لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

 

طلاب شمال سيناء

 


أشار حجازي فى تصريح صحفي له اليوم الثلاثاء، أن الوزارة سوف تعطى الدرجة لطلاب شمال سيناء حال دخولهم امتحانات الدور الثاني، مشيرا إلى أن الوزارة تبذل كامل مجهوداتها من أجل مصلحة طلاب شمال سيناء.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق