ننشر «خطة الدفاع» لتبرئة «ريهام سعيد» وآخرين من تهمة «خطف الأطفال»

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 03:01 م
ننشر «خطة الدفاع» لتبرئة «ريهام سعيد» وآخرين من تهمة «خطف الأطفال»
المذيعة ريهام سعيد-صورة أرشيفية
علاء رضوان

 

«32 ساعة» مرت على حبس الإعلامية ريهام سعيد، مذيعة برنامج «صبايا الخير»، عقب صدور قرار الحبس 4 أيام على ذمة التحقيق، على خلفية اتهامها وآخرين بالإشتراك في خطف الأطفال والثاني التحريض على خطف الأطفال والثالث إذاعة أخبار كاذبة.

«محمد صبرى الشرنوبى» المحامى وعضو هيئة الدفاع عن المتهمين، كشف عن خطة هيئة الدفاع فى تبرئة «ريهام سعيد» و «غرام» وباقى المتهمين من الإتهامات الموجه لهم.

وأضاف «الشرنوبى» فى تصريح لـ«صوت الأمة» أن هناك 8 نقاط أساسية فى مذكرة الدفاع المُقدمة فى جلسة نظر تجديد الحبس غداَ  جاءت كالتالى:

1- غرام عيسي تعمل في وظيفة معده مع ريهام سعيد منذ أكثر من 7 أشهر وليست بالقطعة كما أوضح المستشار جميل سعيد محامي ريهام.

2- غرام ظهرت مع ريهام سعيد في كثير من الحلقات و ظهر اسمها كثيراَ علي تتر البرنامج بكونها معده.

3- ريهام سعيد هي من تقوم بوظيفة رئيس التحرير بعكس ما قاله المستشار جميل سعيد المحامي.

4-كما أن مسئولية المتبوع عن أفعال متبوعيه تلزم رئيس التحرير و تلزم مقدم البرنامج «نفس الشخص» ريهام سعيد من التأكد من حقيقة الفقرة أو التقرير.

5- ريهام سعيد هي من تخطط و ترتب لجميع الحلقات و الفقرات و وظيفة المعد استشارية و لا تتعدي أخبار ريهام سعيد عما يكتشفه من أخبار و موضوعات كما جاء علي لسانها.

6- القضية لا يوجد بها أي أدلة علي أن ريهام سعيد و الكرو الخاص بها قاموا بالتحريض علي خطف الأطفال سوى علي لسان أحد أفراد العصابه، و هو لا يعد بحد ذاته دليل ادانه عليهم، لإنه من الطبيعي أن يتهم المتهم الرئيسي من قاموا بتسليمه إلي الشرطة لينال عقابه لأنهم هم من كشفوه للعدالة.

7- جرائم الخطف و الإتجار في الأطفال من الجرائم المستتره و صعبة الاكتشاف و أنه من المفترض أن يكرم من أبلغ و رفع الستار عن تلك الجرائم وليس يعاقب و يحتجز مع المجرمين و اللصوص.

8- هيئة الدفاع تمتلك الكثير من الأدلة التي تبرء المتهمين، و ذلك مثل المحاثات مع فريق العمل و الاتصالات بينها و بين الداخلية و غيرها من التسجيلات و المحادثات التي لا تنم إلا علي حسن نية المتهمين وعلى رأسهم «غرام» التى كشفت العصابه و أيضاَ هي من كشفت مصدرها و هي من سلمتهم للعدالة، و كذلك هي من سلمت الأطفال للمباحث حتي يعودوا إلي اهاليهم سالمين.

و ينتظر فريق الدفاع الافراج عن المتهمين غدا الاربعاء في التجديد الذي سوف ينظر أمام محكمة القاهره الجديده بالتجمع الخامس، حيث ساهموا  في حل مشاكل كثيرة مما جعلهم أصحاب البرنامج الأول فى مصر «صبايا الخير» مثل مشكلة زواج القاصرات بالنسبه لحالة فكتوريا بنت مطوبس، و أيضاَ ساعد في محاربة تجار المخدرات و الدخول في الأوقار الخاصة بهم.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق