بعد انتهاء التشغيل التجريبي.. موقف "السلام" الجديد: تمام يا فندم (فيديو)

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 04:23 م
بعد انتهاء التشغيل التجريبي..  موقف "السلام" الجديد: تمام يا فندم  (فيديو)
موقف السلام الجديد
دينا الحسيني

انتهت الإدارة العامة لمرور القاهرة، اليوم الثلاثاء، من التشغيل التجريبي لموقف السلام الجديد رسميًا، وذلك بعدما تم تركيب أكثر من 80 كاميرا بكافة جوانب الموقف.

وقال اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، اليوم، إن الموقف مراقب ومحاط بمنظومة كاميرات مراقبة دقيقة مربوطة، بغرفة عمليات الإدارة العامة لمرور القاهرة ومزودة ببوابات إلكترونية.

وأضاف مدير الأمن أنه تم تعيين الخدمات المرورية بمحيط الموقف الجديد والمساعدات الفنية من أقماع وسدادات وخلافه؛ لتوجيه وتنظيم السيارات بالموقف الجديد ومحيطه.

وشهدت كافة المحاور المرورية بمحيط المنطقة سيولة مرورية، فضلاً عما مثله الموقف الجديد من مظهر حضاري لتحقيق راحة المواطنين المترددين عليه الذين قدموا الشكر للخدمات الأمنية التي عكفت على إنهاء إجراءات نقل الموقف القديم، الذي كان يشكل معاناة للمواطنين وقائدي السيارات المترددين على تلك المنطقة.

 

 

وأشار إلى أن نقل الموقف جاء تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية مجدي عبد الغفار، وأنه تم دراسة كافة المعوقات وأهمها المواقف العشوائية واتخاذ السبل الكفيلة لحلها بالتنسيق مع أجهزة محافظة القاهرة، وحيث إن موقف السلام القديم من أبرز البؤر التي كانت تتسبب في كثافات واختناقات مرورية في المحاور المحيطة به وأهمها الطريق الدائري، نظراً لكثافة أعداد المواطنين المترددين عليه يومياً وأعداد السيارات الأجرة.

وافتتحت المحافظة موقف السلام الجديد على مساحة 26 فدان، يدار بمنظومة إلكترونية متطورة، واتخذت الإدارة العامة للمرور، كافة الإجراءات الأمنية بمشاركة الأجهزة المعنية  بالمديرية (مباحث -  قوات الأمن – المرافق) لضبط الحالة الأمنية، واللازمة لنقل كافة سيارات السيرفيس التي كانت تعمل بالموقف القديم إلى الموقف الجديد وتوجيه المواطنين للموقف الجديد وكذا رفع كافة الإشغالات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق