6 مخالفات تكشف إهدار 5 ملايين جنيه في اتحاد الشراع (مستندات)

الأربعاء، 21 فبراير 2018 06:00 م
6 مخالفات تكشف إهدار 5 ملايين جنيه في اتحاد الشراع (مستندات)
خالد عبد العزيز
رامى عبد الحميد

 

كشف العميد محمود أبو السعود المدير التنفيذي السابق لاتحاد الشراع عن العديد من المخالفات والملاحظات المالية والإدارية التى تخص مجلس الإدارة الحالى برئاسة عمرو أبو السعود بعد تقدمه بشكوى رسمية لكل من وزارة الشباب والرياضة ونيابة الأموال العامة والرقابة الإدارية ضد المجلس مدعومة ببعض المستندات والوثائق التى تؤكد شكواه فيما يخص المخالفات.

تضمنت الشكوى التى تقدم بها أبو السعود 6 مخالفات أولها موافقة المجلس على إقامة البطولة الأفريقية للشراع بنادي مركز المنتزه للألعاب والرياضات المائية بالإسكندرية المملوك لعمرو أبو السعود رئيس الاتحاد بالمخالفة للقانون واللوائح التى تحظر على أعضاء مجلس الإدارة التعامل بشكل مباشر أو غير مباشر مع هيئتهم الرياضية.

كما جاء فى الشكوى أن البطولة الأفريقية تم إجراء دعاية وحقوق رعاية دون علم الاتحاد من 9 شركات لم يستفيد الاتحاد من أي أموال تخص هذه الرعاية الأمر الذي يعد إهدار للأموال العامة وفقا للشكوى.

تضمنت الشكوى أيضا أن عمرو أبو السعود رئيس الاتحاد أبرم تعاقد مع شركة تاكسي النيل، وعلم بعد ذلك أن رئيس الاتحاد شريك مساهم فى الشركة بنسبة 30 % بالمخالفة للقانون ولائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري للشراع، فضلا عن تعاقد الاتحاد مع شركة تدعى وينر أوبتمست بالدنمارك لإيجار قوارب للفرق المشاركة فى البطولة الأفريقية التى أقيمت من 28 / 6 إلي 5 / 7 / 2017، وقام الاتحاد بتحويل مبلغ 5 آلاف يورو للشركة لكنه فوجئ أيضا بأن رئيس الاتحاد شريكا فى الشركة الدنماركية.

جاء فى الشكوى أن أحمد محمد إسماعيل حبش عضو مجلس الإدارة قام بشراء مركب شراعي من الجزائر بالأمر المباشر بما يقدر 5 آلاف يورو دون موافقة الجهة الإدارية والإجراءات القانونية المتبعة، فضلا عن بعض التجاوزات المالية التى وصلت إلي 100 ألف جنيه من خلال مصروفات بطولة أفريقيا للألواح الشراعية برأس سدر دون مستندات أو فواتير صرف بالإضافة إلي أنه كان مديرا للبطولة بالمخالفة للقانون.

تضمنت الشكوى المنسوبة للمدير التنفيذي السابق أن كريم سليمان عضو مجلس الإدارة قام خلال البطولة الأفرأوروبية الذي نظمها الاتحاد المصرى بالتعاون مع الاتحاد الدولى للانزلاق على الماء التى أقيمت بمدينة الجونة خلال الفترة من 24 / 11 حتى 2 / 12 / 2017، بالتعاقد مع شركة الجونة بأسم شركته الخاصة وتم دعمه من شركة الجونة بمبلغ 350 ألف جنيه فضلا عن توفير 75 غرفة تم بيعها بمعرفته للأفراد المشاركين وذويهم، بالإضافة إلي تحصيل 345 يورو من 220 فردا مشاركين فى البطولة أي ما يوازى مليون و500 ألف جنيه دون توريد هذه المبالغ لخزينة الاتحاد.

وحاولت "صوت الأمة"، التواصل مع عمرو أبو السعود، رئيس الاتحاد للرد الذي أكفله القانون له، لكنه لم يرد هاتفيا مطلقا، بعد الاتصال به أكثر من مرة.

 

 
 
 
 
4abf1eb3-11ed-4c68-a93b-5f2701b96e00
 
 
 

 


 

 

 
4444444
 

 

 
 

 

Capture
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة