عرفان: البنية الأساسية أصبحت قوية.. والسيسي مثال للتغيير والمواجهة

الأربعاء، 21 فبراير 2018 10:23 ص
عرفان: البنية الأساسية أصبحت قوية.. والسيسي مثال للتغيير والمواجهة
محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية
كتب إبراهيم سالم

قال الوزير محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، إن خطوات الاصلاح الاقتصادى دخلت فى مرحلتها الحاسمة، قائلا: "البنية الأساسية أصبحت قوية وداعمة والعملة النقدية منافسة، وموازنة نقدية ماضية فى طريقها للتعافى وعجز تمويلى آخذ فى الانحصار، ومناخ آمن وبيئة استثمارية مشجعة، فضلا عن وجود رجال أشداء يؤمنون بالرئيس ويعملون من خلفه فى خدمة الوطن".

وتابع "عرفان" في كلمته خلال افتتاح مراكز المستثمرين بوزارة الاستثمار، أن مصر كانت تعانى من غياب واضح لبرامج الإصلاح الاقتصادى الشاملة، وانعدام الإطار التشريعى لتطلعات المرحلة والتطورات العالمية، حيث غابت القوانين المنظمة لمشاركة القطاع الخاص، والخروج من السوق وضعف الأداء المؤسسى فى ظل تدهور البنية الأساسية، كما أن خريطة الاستثمار كانت غير واضحة، وبحاجة إلى من يمد لها يد العون.

وأضاف: "الرئيس السيسى كان مثالا في التغيير والمواجهة والتسلح بالحق والعدل وكسر الجمود وقوى الظلام".

وأوضح "عرفان"، أن تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى من خلال حزمة من الإصلاحات المالية والنقدية بدأ تؤتى ثمارها، متمثلة فى انخفاض عجز الموازنة العامة للدولة، واستقرار سعر الصرف، وتحسن أداء الميزان التجارى، مشيرا إلى أن الركيزة الأساسية لعملية الإصلاح تتمثل فى دفع معدلات الاستثمار الدولى والمحلى بشكل متسارع.

 وأشار رئيس هيئة الرقابة الإدارية، أن دفع معدلات الاستثمار الدولى والمحلى يضمن معدلات نمو اقتصادى تفوق معدلات النمو السكانى، وتؤدى لإحداث نقلة نوعية فى الواقع الاقتصادى والاجتماعى المصرى.

واستطرد رئيس هيئة الرقابة الإدارية كلمته: "دعم عجلة الاستثمار أحد أهم المحددات الأساسية للإصلاح الاقتصادى، وتأتى أهمية الاستثمار باعتباره مؤثرا على البعد الاقتصادى والاجتماعى، إذ يسهم فى خفض معدلات البطالة، وتحسين مستوى المعيشة، ونقل التكنولوجيا والمعرفة فى القطاعات الصناعية والزراعية والخدمية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق