بعد ضرب تلميذ بسلك كهرباء

خدعة معلمة تفقد طالبة السمع.. مديرة المدرسة ترتكب جناية.. والوزارة تفتح تحقيقا (صور)

الأربعاء، 21 فبراير 2018 02:00 م
خدعة معلمة تفقد طالبة السمع.. مديرة المدرسة ترتكب جناية.. والوزارة تفتح تحقيقا (صور)
طارق شوقى وزير التربية والتعليم
ريم محمود

لم يتوقف مسلسل العنف فى المدارس على مستوى جمهورية مصر العربية،  رغم توعية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بخطورة العنف وأثره على الطلاب، خاصة طلاب مرحلتي رياض الاطفال والإبتدائية.
 
وصل العنف فى المدارس الى التسبب فى "عاهة مستدمة" للطالبة ميرا مدحت كمال بالصف الثانى الابتدائي وتبلغ من العمر 7 سنوات بمدرسة مهمشة القبطية فى الشرابية تابعة لمحافظة القاهرة، تواصلت "صوت الأمة" مع والد الطالبة ميرا، الذى أكد أن مديرة المدرسة قامت بصفع إبنته أكثر من مرة على وجهها، مؤكدا أن سبب الضرب جاء حينما طلبت ابنته من معلمة اللغة العربية أن تكتب درس إملاء على السبورة ووعدتها المعلمة أن فى نهاية الحصة ستحقق لها رغبتها، وبعد إنتهاء الحصة قالت الطالبة للمعلمة:" الحصة خلصت وأنا لم أكتب درس الإملاء على السبورة .. حضرتك كذبتى عليا"، مما جعل المعلمة منزعجة بسبب كلمة "كذبتى عليا" وحينها قامت المعلمة بأخذ الطالبة عند المديرة وقامت بصفعها.
 
أشار والد الطالبة لـ"صوت الأمة" أن هذا الصفع تسبب لابنته فى عدم السمع بالآذن اليسري وذلك مثبت فى التقارير الطبية، وأشار الى  أن الأمر وصل الى عمل رسم مخ حتى يطمأن على إبنته، وأكد والد الطالبة أنه قام بتقديم شكوى رسمية فى الإدارة التعليمية ولكن تم حفظها بسبب أن جميع المعلمين رفضوا أن يشهدوا ضد المديرة بالاضافة الى أنها مدرسة خاصة، وأضاف أنه قام بعمل شكوى فى وزارة التربية والتعليم وجارى التحقيق فيها، مؤكدا أنه لا يهمل فى حق إبنته.
 
 وفي ذلك السياق وعدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بفتح تحقيق فى الواقعة وإتخاذ اللازم.
 
هذه لم تكن الواقعة الأولى خلال الأسبوع الجاري، منذ يومين فقط، اشتكي ولى أمر الطالب يوسف رفاعي بالصف الأول الإعدادي بمدرسة احمد شوقي الإعدادية التابعة لإدارة شبرًا الخيمة بالقليوبية من عنف المعلم ضده ابنه قائلا: إن معلم اللغة العربية قام بضرب ابنه بسلك كهرباء مما تسبب له في كدمات زرقاء بجسمه.
 
وأشار ولي الأمر إلى أنه قام بتحرير محضر بالواقعة في قسم ثان شبرًا الخيمة برقم ٦٠٠٧، بالإضافة إلي أنه قام بعمل شكوى داخل الإدارة التعليمية، مؤكدا أن المعلم تحول إلي بلطجي أثناء ضرب ابنه لسبب لا يذكر حيث كان في الطلاب يفعلون الشغب أثناء وقت الفسحة وقام المعلم بضرب ابنه بهذا الشكل.
 
وناشد ولي الأمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى باتخاذ اللازم تجاه الواقعة ومحاسبة المعلم.
 
 
84b2ff08-de26-4a62-ae53-2d5882f38e4e
 
WhatsApp-Image-2018-02-21-at-10.21.42-AM
 
WhatsApp-Image-2018-02-21-at-10.21.43-AM
 
WhatsApp-Image-2018-02-21-at-10.21.44-AM
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق