مديرو مديريات التعليم تحت الميكروسكوب.. وطارق شوقي: التطوير الإداري بالتوازي مع إعلان الخطط الجديدة

الأربعاء، 21 فبراير 2018 04:00 م
مديرو مديريات التعليم تحت الميكروسكوب.. وطارق شوقي: التطوير الإداري بالتوازي مع إعلان الخطط الجديدة
طارق شوقى
ريم محمود

تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حاليا بالاستعداد الكامل لتطبيق النظام التعليمي الجديد في سبتمبر 2018، ولَم ينسَ الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى التطوير الاداري بالتزامن مع تطبيق الخطة التعليمية الجديدة.

التطوير الإداري 
 
وقال طارق شوقي، إن الوزارة تعمل الآن على تهدئة الأمور والاستقرار للعملية التعليمية وكل المنظومة في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن الجهد المبذول حاليا لإتمام حلقات التطوير الشامل، متابعا: «ثم يأتي التطوير الإداري بالتوازي مع إعلان الخطط الجديدة».

فلترة مديري المديريات 
 
كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى برئاسة الدكتور طارق شوقى، أن الوزير سيقوم بالعمل على فلترة مديري المديريات والإدارات التعليمية على مستوي جمهورية مصر العربية بالتزامن مع تطبيق النظام التعليمي الجديد والمقرر عقده في سبتمبر 2018.
 
خطط المتابعة
وأشارت المصادر، في تصريح خاص لـ «صوت الأمة»، إلى أن تشهد الإدارة المركزية للمتابعة والتقويم في ديوان وزارة التربية والتعليم ومكاتبها بمديريات التعليمية بالمحافظات حالة من النشاط المتزايد لرصد تنفيذ قرارات الوزارة وخططها لتطوير التعليم على أرض الواقع والتأكد من تهيئة البنية المدرسية قبل البدء في تطبيق النظام التعليمي الجديد العام القادم، ومتابعة المديريات والإدارات التعليمية على مستوي جمهورية مصر العربية.
 
تحديد السلبيات 
وقالت ان قامت الادارة المركزية للمتابعة برئاسة صلاح عمارة بتحويل المتابعات المدرسية التي رصدتها إلى رسوم بيانية لتسهيل تحديد السلبيات بالنسبة لقيادات الوزارة اضافة الي انشاء وحدة متخصصة لمتابعة إزالة السلبيات حيث تم التأكد من إزالة ما يصل الي 90 % من السلبيات المرصودة، بينما تم إحالة السلبيات التي لم تحل إلى مديري الإدارات للتصرف مع إحالة الملاحظات المتعلقة بالعجز والزيادة في أعضاء هيئة التدريس لتوجيه المالي والإداري والشئون القانونية، علاوة علي متابعة 22 فرع الأكاديمية المهنية للمعلم والمركز الرئيسي.

الأولوية للكفاءة 
 
وأوضحت المصادر، أن اختيار مديري المديريات الجدد سوف يتم بناء على مسابقة تعلنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ولكنها لم تحدد بِعد، بالاضافة الى أن الاختيار سوف يتم على معايير كثيرة تكون أهمها الكفاءة وانجازات مدير المديرية بعد الدرجات المالية وخلافه. 
 

تعليقات (2)
الكفاءة
بواسطة: أشرف أنور ناشد عطية
بتاريخ: الجمعة، 02 مارس 2018 06:31 م

نتمنى يكون الاختيار حسب معيار الكفاءة دون المحسوبيات

حقوق المعلمين اولا سيادة الوزير قبل التقييم والميكروسكوب
بواسطة: فؤاد بديني
بتاريخ: الإثنين، 05 مارس 2018 10:51 ص

حقوق المعلمين المهدرة اولا سيادة الوزير قبل التقييم والميكروسكوب

اضف تعليق