"احذر .. الطعام فيه سم قاتل".. أسماك فاسدة بسوق العبور .. و7 طن هياكل دواجن غير صالحة بالسلام

الأربعاء، 21 فبراير 2018 02:33 م
"احذر .. الطعام فيه سم قاتل".. أسماك فاسدة بسوق العبور .. و7 طن هياكل دواجن غير صالحة بالسلام
سمك فاسد
ماجد تمراز

حملات مستمرة تشنها أجهزة محافظة القاهرة على منافذ البيع الرسمية وغير الرسمية للتأكد من صلاحية المواد الغذائية المعروضة للمواطنين. 
 
ونظمت مديرية الطب البيطري بالقاهرة، عدة حملات لضبط المخالفات بالأسواق والمحلات التجارية ومنافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك والمطاعم وكل الأماكن التي تقوم بتداول الطعام.
 
وتمكنت لجنة من أطباء التفتيش بإدارة السلام 2 البيطرية، تمكنت من ضبط كمية كبيرة من الكبدة المجمدة، حوالي 102 كجم منتهية الصلاحية بإحدى الثلاجات بحي النهضة ودواجن مذبوحة كاملة بالعظم خارج المجازر المرخصة.
 
وتم التفتيش على سوق العبور، وضبطت اللجنة كمية كبيرة من أسماك (القمر والسردين والقرش والمكرونة) في حالة فساد كامل وتعفن وتغير في الخواص الطبيعية، من حيث اللون والملمس والرائحة، وبها تهتك بالأنسجة، وكذلك أسماك مجمدة بدون بيانات منها (الحبار وفيليه)، وتم التعامل معها حسب الإجراءات القانونية اللازمة والمتبعة في مثل هذه الحالات، وذلك بعد العرض على النيابة المختصة، وتم إعدامها بصورة صحية وآمنة.
 
كما تم شن حملة بيطرية مكبرة، على المحلات المتواجدة بحى السلام، أسفرت عن ضبط سبعة طن من أرجل الدواجن وهياكلها بإحدى الثلاجات، فى حالة فساد كامل وتغير في الخواص الطبيعية وغير مطابقة لشروط الحفظ.
 
وقامت لجنة من أطباء التفتيش البيطرى بالتعامل مع الضبطية وإعدامها بمحرقة المجزر الآلى بالبساتين، قبل توزيعها بالأسواق، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق