برلمانيون عن وفد "الجايكا": اليابان تعطي إفادة كبيرة لمصر في كافة المجالات

الأربعاء، 21 فبراير 2018 08:28 م
برلمانيون عن وفد "الجايكا": اليابان تعطي إفادة كبيرة لمصر في كافة المجالات
مجلس النواب
عبداللطيف هيبه

أشاد عددا من البرلمانيون بعلاقات الرئيس عبد الفتاح السيسي علي المستوى الدولي الذي جعل لمصر صوتا مسموعا في جميع دول العالم، مما أدى إلى زيادة عملية الاستثمار والمشاريع العملاقة في مصر.


اليابان لها دور كبير في تحديث المدارس والجامعات

النائب حسني حافظ
النائب حسني حافظ


في هذا السياق، قال النائب حسني حافظ عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعمل دائما على فتح المجالات والعلاقات بين مصر وجميع دول العالم، مؤكدا أن اليابان سيكون لها دور في تطوير التعليم المصري من خلال تواجد المدارس المصرية اليابانية التي ستؤدي بالارتقاء في المستوى التعليمي، نتيجة تواجد الخبرة اليابانية في كافة المجالات، ومشيرا إلى إقبال العديد من أولياء الأمور على هذه المدارس المصرية اليابانية.

وطالب حافظ في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" بوجود مدارس صناعية وفنية وزراعية وغيرها من المجالات، التي تعطي دفعة كبيرة في الارتقاء بجميع المجالات وليس في التعليم الأكاديمي فقط، مما يؤدي إلى إقبال العديد من الطلاب علي هذه المدارس، موضحا أن اليابان لها أدوار عدة في تحديث الجامعات والمدارس والتكنولوجيا الحديثة، بالإضافة إلي ووجود بعثات مصرية إلي اليابان من طلاب ومعلمين مما أدى إلى تبادل الخبرات المهنية والعلمية.

العلاقات الخارجية شهد تطوراً كبيراً في عهد الرئيس السيسي

العميد حمادة القسط عضو مجلس النواب
العميد حمادة القسط عضو مجلس النواب

فيما أشاد العميد حمادة القسط عضو مجلس النواب، بكوكب اليابان، قائلا: "نحن جميعا نعرف مدى القوة التكنولوجية والعلمية والاقتصادية اليابانية، مؤكداً أنها ستؤدي بالاستفادة من الخبرات اليابانية التكنولوجية في مجال التصنيع والتقدم العلمي في مصر، بالإضافة إلي أن اليابان ستعطي خبراتها لمصر في كافة المجالات التعليمية والاقتصادية والتكنولوجية".

وأكد "القسط" أن مصر لديها علاقات مع جميع دول العالم كانت موجودة من قبل، ولكنها شهدت تطورا كبيرا غير مسبوق في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أن هذه العلاقات ظهرت في تأييد جميع دول العالم لقرار مصر في اعتراضها علي قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الاعتراف بأن القدس عاصمة لإسرائيل، جعل جميع دول العالم تقف مع مصر ضد هذا القرار.


الرئيس لدية روؤية كبيرة واضحة

النائبة إليزابيث شاكر
النائبة إليزابيث شاكر

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة إليزابيث شاكر عضو مجلس النواب، إن الرئيس يعمل دائما على تطوير العلاقات المشتركة بين مصر ودول العالم، مؤكدة أن الرئيس ذوب الكثير من الجمود الذي حدث مع بعض الدول قبل تولية الرئاسة، مما أعاد العلاقات مرة أخرى مع مصر، مؤكدة أن الرئيس لدية رؤية كبيرة واضحة في النهوض بمصر والتقدم بها إلي الأمام  من خلال العلاقات الداخلية في تطوير السياحة والتعليم وإقامة المشاريع العملاقة بالإضافة إلي مواجهة الإرهاب، بينما علي المستوى الدولي جعل لمصر صوتاً مسموعاً في جميع دول العالم.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل اليوم لشينيشى كيتاووكا رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والسفير الياباني بالقاهرة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة