في موسم البطاطا الحلوة.. تقلل نسبة السكر في الدم ومضادة للالتهابات

الجمعة، 23 فبراير 2018 08:00 ص
في موسم البطاطا الحلوة.. تقلل نسبة السكر في الدم ومضادة للالتهابات
ياسمين أحمد

الأغذية الغنية بالألياف تعد من أفضل الأطعمة التي يحتاج إليها الجسم، والبطاطا الحلوة، بها قدر عالي من الألياف، وتحتوي على عناصر غذائية كثيرة، وللبطاطا فوائد للجسم رائعة، ومن القدر الهائل الذي تحتويه يجب عدم التهاون في تناولها، لذلك وضح موقع"بولد سكاي" أبرز فوائدها وهي كالآتي:

1) مضادة للالتهابات

البطاطا الحلوة تحتوي على الأنثوسياتين، والذي يعرف بخصائصه القوية المضادة للالتهابات، وتقلل من التهاب الأعضاء وتكتل الدم.

2) تخفض من نسبة السكر في الدم

البطاطا الحلوة هي نعمة لمرضى السكري، لأنها لا تسبب ارتفاع السكر في الدم، على الرغم من أن مرضى السكر كثيرا ما ينصحون بالبقاء بعيدا عن البطاطس العادية، لكن البطاطا الحلوة تعد بديلا رائعا.

3) تقلل من علامات للشيخوخة

تحتوي على قدر عالي من الكاروتينات والبيتا كاروتين، مما يساعد في تصنيع فيتامين"أ" في الجسم، وهذا يقوي من البصر ويعزز جهاز المناعة، كما أنها تعمل كمضادات للأكسدة التي تقلل من تأثر الجذور الحرة في الجسم، وبالتالي تقلل من علامات الشيخوخة.

4) جيدة لصحة القلب

تحتوي البطاطا الحلوة على مستويات عالية من البوتاسيوم، وهي تساعد في تنظيم ضربات القلب، كما أنها تحسن العضلات و الأعصاب ووظائف الجسم.

5) تدعم صحة العظام

البططا الحلوة بها فيتامين"د" الذي تحتاجه العظام، للحفاظ على قوتها.

6) الحفاظ على صحة الشعر

بعض المركبات في البطاطا الحلوة تزيد من مرونة الجلد وتساعد على التقليل من علامات الشيخوخة، كما أنها تحسن نسيج الجلد وتزيل البقع الداكنة، وتزيد من كثافة الشعر.

 

للبطاطا الحلوة الكثير من الفوائد الرائعة، وهذا بناء على ما ذكره موقع"بولد سكاي".

 

 

 

 

الكلمات المفتاحية: صوت الامة، صوت الأمة، حظك اليوم

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق