"خرافات وكلام غير صحيح".....أشهر المعلومات الخاطئة عن الريجيم

الخميس، 22 فبراير 2018 11:00 م
"خرافات وكلام غير صحيح".....أشهر المعلومات الخاطئة عن الريجيم
ياسمين أحمد

لا يوجد أحد لا يتمنى الحصول على جسم رشيق وممشوق، لكن يبدو هذا الأمر صعبا مع كثير من الأشخاص بسبب العادات الغذائية الخاطئة وقلة الحركة، فبالتالي يحول الجسم السعرات الحرارية الزائدة إلى دهون، وللقيام بريجيم صحيح يجب أولا معرفة اشهر الخرافات المتعلقة بالحمية و الدايت، وهي بناء على ما ذكره موقع"بولد سكاي" كالآتي:

1) الكربوهيدرات كأنها دهون

يحذر الكثير من عدم الإكثار من الكربوهيدرات إذا رغبت في خفض وزنك، لكن الحقيقة هي أن الكربوهيدرات تتكون من نوعين بسيطو ومعقدة، وتحتوي الكربوهيدرات البسيطة مثل الدقيق الأبيض والأرز وغيرها، هي ليست مفيدة تماما للريجيم، أما الكربوهيدرات الموجودة في الفواكه فهي مفيدة وتساعد على إنقاص الوزن.

2) ريجيم لمدة طويلة

من خلال ممارسة نظام صارم يمكن أن يفقد الشخص الكثير من الوزن، لكن هذا لا يعني أن الاستمرار على الريجيم مدى الحياة، فلابد من أن يكون النظام الغذائي المنتظم أسلوب حياة.

3) التخلي عن وجبات

عدم تناول واحدة من الوجبات الرئيسية هي مشكلة لا يجب الاستهانة بها، فمعظم الأنظمة الغذائية بعضها يفشل بسبب ترك وجبة من الوجبات، فهذا يؤدي لخفض معدل الحرق في الجسم.

4) التحول لشخص نباتي

كثير من الأشخاص يعتقدوا أنه من خلال تحويل أنفسهم لأشخاص نباتيين، سيفقدون بذلك الكثير من الوزن، لكن هذا غير صحيح، لأن أي طعام يحتوي على قدر معين من السعرات الحرارية.

5) شرب الماء

الماء هو بالفعل ضروري ليقوم الجسم بعملياته الحيوية بشكل صحيح، لأن 60% من الجسم يتكون من الماء، ومن المفاهيم الخاطئة هي أن شرب الكثير من المياه يساعد على فقدن الدهون، فالماء سيساعد الجسم على الحفاظ على رطوبته فقط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق