تخلصي من غبار المنزل بهذه الطرق البسيطة وأحصلي علي بيت نظيف وهادئ

الخميس، 22 فبراير 2018 07:00 م
تخلصي من غبار المنزل بهذه الطرق البسيطة وأحصلي علي بيت نظيف وهادئ
صورة أرشيفية
ياسمين أحمد

المنزل هو مملكة كل امرأة، وكثيرا ما تفضل أغلب السيدات الأمور المتعلقة بالديكور والأنتيكات، حيث تضفي على البيت منظرا رائعا، والأهم من هذا كله هو النظافة، خاصة من الأتربة و الغبار، ولكن كثيرا ما تجد بعض ربات البيوت صعوبة في هذا الأمر، لذلك قدم موقع"بولد سكاي" بعض الحلول للتخلص من الأتربة بطرق بسيطة، وهي كالآتي:

1) قطع سجاد صغيرة

السجاد هو من القطع الأساسية التي يتجمع بها الغبار، حتى لو قمتي بتنظيفه كل يوم، ومن المعروف أيضا أن السجاد هو السبب الرئيسي لتراكم جزئيات الغبار، لذلك يمكن استبدال السجاد التقليدي بنوع آخر مكون الفينيل، وهو متوفر في الأسواق ولا يخزن بداخله الغبار. ويمكن استخدام قطع صغيرة منه وهي مناسبة للأرضيات البورسلين والرخام

2) إغلاق النوافذ

عليك غلق النوافذ خاصة في ساعات الذروة، لأن الغبار الخارجي ضار للغاية، لأنه يحتوي على الغازات الضارة و الملوثات، وبدلا من ذلك افتحي النوافذ في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من الليل.

3) التخلص من مساحات التخزين

إذا كان لديك مساحات تخزين وتقومين بتخزين فيها أشياء لا تستعملينها، فعليك التخلص منها إن لم يكن لها استخدام، فهذه الكراكيب يتجمع حولها الكثير من الغبار.

4) الخشب هو الأفضل

المنسوجات مثل الكتان و الساتان والمخمل يتجمع بهم الغبار بشكل هائل، لذا حاول إعادة إدخال عناصر الخشب و الحد من تلك المنسوجات للتقليل من كمية الغبار المتراكم في المنزل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة