الصراع يتجدد.. البدوي يعدل موعد انتخابات حزب الوفد للمرة الثانية

الخميس، 22 فبراير 2018 08:00 م
الصراع يتجدد.. البدوي يعدل موعد انتخابات حزب الوفد للمرة الثانية
الدكتور السيد البدوي
سامي سعيد

فاصل جديد من الصراع داخل حزب الوفد عقب تقديم موعد الانتخابات والذي كان مقرر له شهر مايو المقبل والتي تم تحديدها في 23 مارس القادم حيث تأتي قبل 4 أيام فقط من الانتخابات الرئاسية والتي ستبدأ أيام 26 و27 و28 من نفس الشهر، الأمر الذي رفضه عدد من قيادات الحزب، وبعد تزايد حدة الانتقاد تم تغير موعد الانتخابات لتصبح 30 مارس بحيث تكون عقب انتخابات الرئاسة مباشرة.
 
فيما وصف عدد من قيادات الحزب هذا القرار بأنه منفرد من جانب الدكتور السيد البدوي رئيس الحزب والذي لم يتم عرضه علي الهيئة العليا لحزب الوفد، وأنه استمرار لسياسات التخبط التي ينتهجه الحزب خلال الفترة الماضية.
 
كذلك تسبب قرار البدوي بأن يتولى الرئيس الجديد للحزب منصبه اعتباراً من 2 يونيو 2018 لغط كثير حيث سيصبح الرئيس الجديد للحزب لمدة 3 شهور  " رئيس مع وقف التنفيذ " كما وصف بعض القيادات وأنه لا يوجد سابقة في تاريخ حزب الوفد بأن تكون هناك انتخابات ويتم اختيار رئيس جديد للحزب ولا يتم تولي المسئولية.
 
ووفقا للقرار الذى أصدره "البدوي" مساء أمس فقد تم تشكيل اللجنة المشرفة علي الانتخابات بعضوية كل من  اللواء أحمد الفولي، اللواء محمد الحسني، الدكتور حاتم الأعصر، الدكتور صابر عطا، الدكتور عبد السند يمامة، المهندس شريف بهجت، أنور بهادر.
 
علي أن تبدأ تلقي أوراق الترشح ابتدا من يوم الثلاثاء القادم الموافق 27 فبراير ويغلق باب التقدم لمنصب رئيس الحزب مساء يوم الخميس 8 مارس وتتلقي اللجنة المشرفة علي الانتخابات الطعون بدأ من يوم السبت 11 مارس علي أن تعلن الكشوف النهائية بعد نظر الطعون والتظلمات يوم الثلاثاء 14 مارس .
 
في نفس السياق قال النائب محمد فؤاد المتحدث الإعلامي باسم الحزب في تصريحات خاصة لـ "صوت الأمة"، إن سبب تقديم موعد الانتخابات هو فض الاشتباك والخلاف الذي حدث بين بعض قيادات حول تعديل اللائحة الداخلية للحزب والذي وصل لمطالبة بعض القيادات بحل الهيئة العليا لذلك تم تحديد هذا الموعد بحيث يتم عرض اللائحة الداخلية علي الهيئة الوفدية وأيضا لانتخاب رئيس الحزب.
 
 علي الجانب الآخر قال طارق التهامي عضو الهيئة العليا للحزب، إن هذه القرارات لم تعرض على الهيئة العليا وفوجئ بها الأعضاء من وسائل الإعلام كذلك تعد هذه القرارات استمرارا لسياسيات التخبط التي يعاني منها حزب الوفد خلال الفترة الماضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق