ماذا ستفعل منظومة حصر أصول الدولة؟

الخميس، 22 فبراير 2018 09:00 م
ماذا ستفعل منظومة حصر أصول الدولة؟
محمد المسلمي

نشرت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" معلومات عن منظومة حصر أصول الدولة وهو أحد المشروعات التي تم إنجازها بالوزارة.

وأعلنت  وزارة التخطيط عن حصر عدد كبير من تلك الأصول، وصل لحوالي 4000 أصل، وجارى بالتنسيق مع الأمانة الفنية حصر باقي الأصول لاستكمال وتحديث تلك البيانات وتحديد أفضل السبل لاستثمار هذه الأصول.

وترصد "صوت الامة "، ما تقوم بها اللجنة بالعمل في خطوتين متتاليتين:

- حصر أصول الدولة غير المستغلة.

- تم حصر مالا يقل عن 4000 أصل وجاري استكمال وتحديث البيانات تلك الأصول التحديد أفضل السبل لاستثمارها.

- استكمال حصر أصول الدولة بالكامل.

- ينتهي العمل في هذة الخطوة بنهاية 2018.


وانتهت لجنة حصر أصول الدولة من التالي:

- إتاحة المنظومة لهيئة الخدمات الحكومية بوزارة المالية.

- بناء التطبيق المركزي لتسجيل بيانات أصول الدولة غير المستغلة.

 

جدير بالذكر أن لجنة حصر أصول الدولة غير المستغلة تم تشكيلها عام 2015 برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، وقد تم بالفعل الانتهاء من بناء التطبيق المركزي لتسجيل بيانات أصول الدولة غير المستغلة، وإتاحة المنظومة لهيئة الخدمات الحكومية بوزارة المالية.

وكان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قد وجه في أغسطس الماضي بإعداد قاعدة بيانات لأصول الدولة غير المستغلة، وكلف المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء كلف الرئيس بسرعة الانتهاء من استكمال قاعدة البيانات الخاصة بالأصول غير المستغلة التابعة لجميع جهات الدولة في مختلف القطاعات، حفاظًا على المال العام ولتحقيق الاستغلال الأمثل لأصول الدولة وتعظيم الاستفادة منها بسرعة الانتهاء من استكمال قاعدة البيانات الخاصة بتلك الأصول التابعة لكل جهات الدولة في مختلف القطاعات، حفاظًا على المال العام ولتحقيق الاستغلال الأمثل لأصول الدولة وتعظيم الاستفادة منها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق