تعرفى على أسباب رفض أولادك للطعام.. الإصابة بحساسية طعم البراعم وحركة الأمعاء

الجمعة، 23 فبراير 2018 10:00 ص
تعرفى على أسباب رفض أولادك للطعام.. الإصابة بحساسية طعم البراعم وحركة الأمعاء
طفل
كرستين سامى

 

إطعام الأطفال يمثل مشكلة للأمهات، والقلق حول كمية من العناصر الغذائية التي يجب أن يحصل الأطفال عليها من أجل النمو بشكل صحيح.

نقل عن موقع "بولد سكاى" عندما يرفض الأطفال تناول الطعام، غالبا ما تحاول الأمهات إقناعهن بالتناول بطرق مختلفة ونلجأ إلى أشياء مثل التهديد، حتى منعه من وقت اللعب فنحن بحاجة إلى فهم لماذا يتصرف الأطفال بهذه الطريقة.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الأطفال لا يأكلون، مثل هل هناك وقت كافى بين أوقات وجبة ابنك؟ هل الطعام أعد وفقا لذوق طفلك؟ هل طفلك يتناول الوجبات الخفيفة قبل وجبات الطعام؟ لذلك إليك بعض الأسباب التي تجعل الأطفال يرفضون تناول الطعام.


- طفلك قد يكون مصاب بحساسية طعم البراعم

يولد بعض الأطفال مع المزيد من البراعم على سطح لسانهم، وهذا يجعلها فائقة الحساسية للطعم وسوف يرفض تناول الطعام، بسبب تغير طعم الاكلات بفهمه.


- طفلك مشتتاً

من العادة الشائعة أن الأطفال يأكلون أثناء مشاهدة التلفزيون أو الفيديو المحمول، وهذا يفسد شهيتهم ويعطل عقولهم لمنع تناول الطعام.


- حركة الأمعاء غير منتظمة

إذا كان طفلك لديه حركة الأمعاء غير منتظمة أو يواجه صعوبة في تمرير الطعام، فإنه سيتم رفضه للأكل، وغالبا ما يتم تخطي هذه العلاقة المشتركة بين عاداتهم الغذائية والأمعاء من قبل الوالدين، في محاولة لتنظيم أحشاءهم سوف تجلب على الفور شهيتهم مرة أخرى في مثل هذه الحالات.


- حساسية الغذاء

بعض الحساسية الغذائية قد تمنع الأطفال من تناول أنواع معينة من الطعام، وقد يكون لدى ابنك الحساسية، إذا كان طفلك يرفض باستمرار نوع من الطعام.

- البيئه فى المنزل

هل تعطي الغذاء لابنك منفصلاً في حين أن أفراد الأسرة لديهم نوع آخر من الطعام، وهناك احتمالات طفلك قد تغذى من طعام الأطفال المخصص لهم، فحاول تضمين طفلك في العشاء وإذا كان أفراد الأسرة تتناول الطعام حار الذي لا يتناسب مع ابنك، فحالى وضع جزء منفصل أقل حار من نفس الطعام لابنك.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق