رئيس الوزراء: نجحنا في خفض نسبة البطالة إلى 11.3٪‏

الخميس، 22 فبراير 2018 03:29 م
رئيس الوزراء: نجحنا في خفض نسبة البطالة إلى 11.3٪‏
شريف إسماعيل ، رئيس الوزراء
ماجدة خضر

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن مصر تسير بشكل قوى وناجح في مسار الإصلاح الاقتصادى الذي تحقق بفضل إرادة ودعم القيادة السياسية وتفهم ووطنية الشعب المصرى، لافتا إلى أن معدل النمو في النصف الأول من 2017/2018، حقق 5.2٪‏ ونستهدف نسبة 9.5٪‏ عجز كلي هذا العام ونسب أقل في السنوات المقبلة. 
 
وأشار في مؤتمر صحفي إلي أنه من المستهدف أن يحقق العجز الأولي فائض هذا العام، موضحا أن معدلات البطالة كانت تتعدي الـ12.5٪‏ ومن6 أشهر كانت 11.9٪‏ وحاليا أصبحت 11.3٪‏ 
 
وقال رئيس الوزراء إن المشروعات القومية جذبت عددا كبيرا من العمالة في سوق للعمل ونجحنا في خفض نسبة البطالة إلى 11.3٪‏ . 
 
وشدد علي أن رئيس الجمهورية يتابع المشروعات القومية التي ستنقل مصر نقلة نوعية سواء من تطوير الموانئ او البنية الأساسية ومشروعات الإسكان الاجتماعي التي تقترب من 600 ألف وحدة سكنية، موضحا أن الدولة تتعامل مع ملف العشوائيات بمنتهي القوة، مضيفا أنه خلال هذا العام سيتم إضافة من 20 إلي 25 ألف ميجا وات في قطاع الكهرباء. 
 
ولفت رئيس الوزراء إلي أن هناك مشروعات لسد الفجوة الغذائية مثل المزارع السمكية والصوب الزجاحية، ومشروعات التوسع في الأراضي الزراعية وجميعها ستدخل حيز التنفيذ قريبا .
 
وأوضح أنه يتم إنشاء 8 مدن جديدة ستعمل نقلة نوعية في حياة المواطن المصرى في كلا من  العلميين وبني سويف والصعيد وأسيوط وهيتيح فرص عمل كثيرة وستنقل حياة المصريين نقلة نوعية.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق