صحتك تهمنا.. 12 نصيحة لاستغلال يوم عطلتك بشكل أمثل

الجمعة، 23 فبراير 2018 09:00 ص
صحتك تهمنا.. 12 نصيحة لاستغلال يوم عطلتك بشكل أمثل
النوم
إيمان مشعل

أن يكون الإنسان مسئولا عن وقته لابد أن يجد السبيل الأمثل الذى يشغل فيه وقت فراغه، فبعضا منا يواجه صعوبه فى الاستيقاظ باكرا، ذلك بسبب سوء إدارة الوقت، أو تزايد الشعور بالكسل، أو غيرها من العوامل التي تحجب عنك عزيزتى الصحو باكرا، ومن أجل استيقاذ مبكر إليكى بعض الطرق التى تساعدك فى الاستفادة من يوم عطلتك.

-  كيف استيقظ مبكرا بدون منبه؟
 

maxresdefault

 

تقول دراسة كندية حديثة أن النوم باكرا والاستيقاظ قبل طلوع الشمس يجلب السعادة، خاصة لكبار السن، يقدر عدد ساعات النوم اللازمة من 6 إلى 8 ساعات نوم متواصلة. اضبط منبه جسدك على الاستيقاظ فى نفس الموعد يوميا حتى فى يوم العطلة حتى يتثنى لجسمك أن يتعود على ربط ساعته البيولوجية بهذا التوقيت.

 

-  تدوين المهام المطلوبة
 

timemanagment

احرصي على تدوين المهام المطلوبة منك بحسب الأولوية حتى لا تنسي أيا منها وسط زحمة المسؤوليات الملقاة على عاتقك، وقومي بشطب المهمة التي انتهيت منها.

-  مارسى نوع رياضة مناسب لجسمك

 

57ad19be9a5f7ece340f

لكي تزودي جسمك بالطاقة والنشاط مارسى نوع رياضة مفضل لكى كالجرى أو السباحة أو التايكواندو، أحرصى دائما بارتداء نوع ملابس مريح وقت ممارستها مع نوع تسريحة شعر سهلة كالضفيرة.

 

-  اختيار وجبات فطور سهلة التحضير

 

3_2

تناولي فطور سهل التحضير بمكونات صحية التي تتسم بالتنوع وتحتوي على ما يكفي من الفواكة والخضروات والحبوب الكاملة، ولها العديد من الفوائد كالتحكم في الوزن وتحسين أداء وظائف الجسم. فتناول وجبة صحية ومتكاملة من الإفطار يمكن أن تمنحك قدرًا أكبر من التركيز وأداءً أفضل على مدار اليوم.

 

-  تخصيص وقت محدّد للمواهب والهوايات

 

cra

لكل فرد ميولا وهوايات معينة يحب أن يقضي وقتا فيها، يُنصح أثناء وقت الإجازة أن يستغلّ الشخص وقته في تنميتها.

 

-  تخصيص وقت للعبادة

يجب على كل فرد أن يسمح لروحه بالاستجمام واطلاق العنان لها بالصلاة او التأمل مسلما كان او مسيحيا ويمكنك أن تشترك في الأعمال الخيرية والتطوعية التي تخدم بها بلدك.

- زيارة المنتجعات المخصصة للعطل

 

2-w800-h600

يفضل عند الذهاب في عطلة، أن يتم زيارة المنتجات المخصصة للعطل والرحلات، والتي تعتبر من أفضل الأماكن التي تساهم في زيادة المرح والسعادة، حيث تعتبر هذه المنتجعات وجهة العائلات، كونها تقدم للمسافر كل ما يحتاجه، من طعام وسكن وتسوق، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة المسلية، والمرفهة عن النفس.

 

-  اختاري الوقت الأنسب

 اختارى الوقت الأكثر إنتاجية في اليوم، فبعض الأشخاص يعملون على نحو أفضل في الصباح، والبعض الآخر يكونون أكثر تركيزًا في المساء.

 

-  كافئي نفسك

 

qD9KATvd.jpg_730x470

كافئي نفسك بين الحين والآخر فقليل من الراحة بعد الإنتهاء من إنجاز عمل ما يساعدك على استعادة نشاطك وحيويتك لإستكمال بقية مهامك، بالطريقة التى تتناسب مع مزاجك كتناول عصير طازج او عمل وجبة محبذة لديكى.

 

- التوقف عن القلق تجاه العمل

 

 
 
 
images

يفضل في الإجازة، محاولة الاستمتاع بها من خلال الابتعاد عن العمل، وتوقف التفكير في أحداث العمل التي جرت، وعدم تفقد الرسائل الإلكترونية والرسائل العملية، ومحاولة الاستمتاع بالرحلة قدر المستطاع، لذلك يفضل إغلاق كافة مواقع التواصل الإجتماعي في أوقات السفر ؛ كي لا تتحول العطلة بذلك إلى إكمال للعمل بطريقة أخرى

-  اليوجا

 

261-yoga-full-pigeon-woman-happy-smile-850x567

تهدف اليوجا إلى إدراك النفس وإدراك الله، الإحساس الباطني بأن الطبيعة الحقيقية نفسها (الحقيقة، الوعي والنعمة) تنكشف خلال ممارسة اليوجا.

-  حمام ساخن

لا تنسى أخيرا أن تأخذي حمامًا منعشًا قبل الذهاب إلى النوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق