لكسب ود قطر.. حلفاء الإخوان يسعون للتقرب من الدوحة عبر تبرر استضافتها لإسرائيليين

الجمعة، 23 فبراير 2018 11:58 ص
لكسب ود قطر.. حلفاء الإخوان يسعون للتقرب من الدوحة عبر تبرر استضافتها لإسرائيليين
قناه الجزيره
كتب أحمد عرفة

 

 

تستميد جماعة الإخوان وحلفاءها، للدفاع عن قناة الجزيرة القطرية التي انفضح أمرها بعد استضافتها المتحدث الرسمي لجيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، الذي شن عبر تلك الفضائية هجوما عنيفا، على الأنظمة العربية.

في هذا السياق، أكد هشام النجار، الباحث الإسلامي، أن هناك أجنحة داخل تحالف الإخوان تسعى لكسب ود قطر حتى على حساب الإخوان لتحظى هي بالدعم المادي.

 

وأضاف الباحث الإسلامي، في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن تلك الشخصيات تبرر استضافة الدوحة للإسرائيليين كي تتبناها قطر باللعب على وتر فشل الإخوان وتوريها لقطر في أزمات ضخمة بسبب عجز الجماعة وضعف قيادتها.

وكان عاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، خرج عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، ليبرر ظهور المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، على أحد البرامج في القناة القطرية، باعتبارها أنها ليست أول مرة، بل إنه حرض خلال تدوينته، حلفاءه وأنصاره على أن يتغاطوا عن هذه الاستضافة، وتهاجم الدولة المصرية.

 

فيما نقلت المعارضة القطرية، بيان "اتحاد الإذاعات والتليفزيونات في فلسطين"، الذي استنكر إقدام قناة الجزيرة القطرية على فتح أبوابها للصهاينة في وقت يتعرض الشعب الفلسطيني إلى شتى صنوف العدوان والتنكيل من قبل الاحتلال الصهيوني، وقال بيان الاتحاد إن الجزيرة تلعب دورا مشبوها في دعم إسرائيل والعبث بالقضية الفلسطينية، من خلال المساهمة في تعميم التطبيع وتمرير الرواية الإسرائيلية عبر فتح شاشتها للمسؤولين الإسرائيليين لتبرير جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة