"سمعته حلوة بس له أضرار"...أبرز سلبيات الشاي الأخضر

السبت، 24 فبراير 2018 08:00 ص
"سمعته حلوة بس له أضرار"...أبرز سلبيات الشاي الأخضر
الشاي الأخضر - أرشيفية
ياسمين أحمد

الرشاقة و القوام الممشوق هو حلم كل فتاة، خاصة أن معايير الجمال الآن أصبحت تتمثل في الفتاة الرشيقة ذات الجسم المتناسق، وتحقيق هذا الحلم يبدو صعبا للكثيرات، فيلجـأن لبعض العوامل المساعدة من مأكولات ومشروبات، لمساعدة الجسم على فقدان الوزن، ومن أول المشروبات التي تخطر على البال لإنقاص الوزن, هو الشاي الأخضر حيث له الكثير من الفوائد, برغم ذلك له بعض الأضرار،وهي  حسب ما ذكره موقع"بولد سكاي" كالآتي:

مشاكل في المعدة

على الرغم من أن الشاي الأخضر يحتوي على كميات صغيرة من الكافيين, إلا أنه يسبب مشاكل في المعدة, ويرجع ذلك إلى محتوى الكافيين الذي يعزز من امتصاص الحمض في المعدة, مما يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

الصداع

الشاي الأخضر قد يسبب صداع خفيف إلى شديد, بسبب محتوى الكافيين ويمكن أن يسبب دوخة للأشخاص الذين يعانون من الصداع المزمن, ويمكن لمرضى الصداع شربه بأمان، لكن على من يعاني من الصداع المزمن تجنبه.

مشاكل في النوم

الشاي الأخضر يعمل على تحفيز الجهاز العصبي ويمكن أن يبقيك مستيقظا طوال الليل، مما يتسبب في شعورك بالأرق، لاحتوائه على الكافيين.

نقص الحديد

استهلاك الكثير من الشاي الأخضر يمكن أن يسبب فقر الدم، كما أنه يقلل من امتصاص الحديد.

اضطراب في ضربات القلب

نسبة الكافيين المتواجدة في الشاي الأخضر، يمكن أن تسرع معدل ضربات القلب،مما قد يؤدي إلى ألم في الصدر، وهذا التغيير في ضربات القلب من الممكن أن يشكل خطرا على الصحة فيما بعد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق