انطلاق ماراثون انتخابات المهندسين لاختيار 24 نقيبا فرعيا وسط إقبال متوسط من الناخبين

الجمعة، 23 فبراير 2018 03:32 م
انطلاق ماراثون انتخابات المهندسين لاختيار 24 نقيبا فرعيا وسط إقبال متوسط من الناخبين
هانى ضاحى

انطلق صباح اليوم، الجمعة ماراثون انتخابات نقابة المهندسين في المحافظات، لاختيار الرؤساء ونصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية، ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات وعددهم 24  نقابة فرعية، ونصف أعضاء مجالس الشعب الهندسية بمجلس النقابة العامة ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات.

محافظة الأقصر

انتخابات المهندسين في الأقصر، انطلقت في العاشرة من صباح اليوم، في نادي سونستا بمدينة إسنا، ونادي المدينة المنورة بالأقصر، على أن يغلق باب التصويت في السابعة مساء، ثم يتم فرز الأصوات لإعلان النتيجة.

وينافس على مقعد النقيب: محمد حسن عبد الحليم، وخالد أبو القاسم عبد الجليل، وعمر حلمي طنطاوي، فيما يتنافس 25 مهندسا من مختلف مدن المحافظة على 7 مقاعد.

محافظة دمياط

وفي دمياط، تعقد الانتخابات بمقر نادي المهندسين بمدينة دمياط تحت إشراف قضائي من قبل هيئة النيابة الإدارية بدمياط، واستقبلت اللجان الناخبين منذ العاشرة صباحا، وسط حالة من الهدوء داخل اللجان وفي محيطها.

وتواجد أعضاء لجنة الانتخابات مع المرشحين والناخبين لتسهيل الإجراءات، لاختيار النقيب و7 أعضاء بالمجلس، كما يتنافس 5 مرشحين في انتخابات النقابة العامة بينهم مرشح على منصب النقيب العام، و3 مرشحين فى منصب عضوية الشعب ومرشح على منصب عضو مكمل.

محافظة الغربية

فتحت اللجنة القضائية المشرفة على إجراء الانتخابات باب التصويت في الانتخابات نقابات بالمحلة وطنطا، في العاشرة صباحا، وسط إقبال متوسط من الناخبين، في مختلف الشعب للإدلاء بأصواتهم.

وتشهد الانتخابات بالغربية منافسة قوية بين القوائم للفوز بمنصب نقيب المهندسين لفترة جديدة ومقاعد أعضاء مجلس النقابة، حيث يتنافس على مقعد نقيب المهندسين، كل ا من الدكتور محمد ضبعون النقيب الحالي نائب رئيس جامعة طنطا لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والمهندس عادل توفيق سعد شحاتة.

محافظة سوهاج

وفي محافظة سوهاج تشهد الانتخابات إقبالاً متوسطاً من قبل الناخبين، وذلك لاختيار النقيب و7 أعضاء فقط، حيث يتنافس على منصب النقيب، حسام الزغاوي، ومحمد غازي، بينما يتنافس على مقاعد الأعضاء: التعدين 3 مهندسين، وعلى منصب المدني يتنافس 5 مهندسين والمكيانيكا 6 مهندسين والعمارة 5 مهندسين والكهرباء 8 مهندسين.

يبلغ عدد إجمالي الناخبين، الذين لهم حق التصويت 7 آلاف عضو، ومن المقرر أن يغلق  باب التصويت في السابعة مساء.

محافظة السويس

تشهد الانتخابات في محافظة السويس، إقبالا متوسطا من المهندسين للمشاركة في التصويت بالانتخابات منذ اللحظة الأولى لفتح باب التصويت باللجان الانتخابية.

تجرى الانتخابات بالنادي الاجتماعي للمحافظة، وسط إجراءات أمنية مشددة، تحت إشراف اللواء محمد جاد، وقال المستشار غريب محمود، رئيس اللجنة العامة المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين، إن جميع المستشارين المشاركين في الانتخابات متواجدين ويوجد إقبال من المهندسين على التصويت بالانتخابات التي تستمر حتى الساعة 7 مساء ثم يتم إغلاق اللجان وبدء التصويت وسيتم إرسال النتائج إلى اللجنة العامة للانتخابات.

ويخوض انتخابات المهندسين على مقعد الرئاسة المهندس حسن عبد العليم والمهندس  سيد الدسوقي والمهندس وائل فراج و بينما يتنافس باقي الاعضاء على 7 مقاعد.

وأشار المسئول الإعلامي، إلى أن التصويت سيتم فى ثلاث ورقات الورقة الأولى لاختيار رئيس النقابة الفرعية، ويتنافس على المقعد مرشحان لاختيار واحد منهم، والورقة الثانية لاختيار 7 ممثلين عن مجلس النقابة الفرعي، والورقة الثالثة لاختيار ممثلي الشُعب وهم عبارة عن 7 ممثلين لكل شُعبة من الشعب الـ 7.

محافظة أسيوط

وفي أسيوط، تسود حالة من الاستياء بين المهندسين، نتيجة تعطل النظام الالكتروني لتسجيل الحضور والذي يمنح الناخبين بيانتهم الانتخابية من خلال الشبكة التي تربط بين النقابة الفرعية بالنقابة العامة ؛ ما أدى إلى تكدس الناخبين أمام اللجان.

وقال رئيس لجنة الانتخابات بنقابة المهندسين الفرعية بأسيوط، المهندس عبد العاطي فتح الله عليوة، إن النقابة أنهت استعداداتها لانتخابات التجديد النصفي التي تُعقد اليوم الجمعة، مؤكدا على وجود لجنة نظام بالنقابة لمنع وقوع أي مشكلات أثناء العملية الانتخابية.

وأضاف أنه تم التنسيق مع مديرية أمن أسيوط للدفع بقوات تأمينية، كما تم التنسيق مع الدفاع المدني لإحضار سيارة إطفاء أمام النقابة، كذا التنسيق مع هيئة الإسعاف لتوفير سيارة إسعاف خلال مدة الانتخابات تحسبًا لحدوث أي طارئ.

محافظة الإسكندرية

وفي الإسكندرية انطلقت صباح اليوم الانتخابات التي تعقد بمقر نادي المهندسين بسابا باشا، بمشاركة واسعة من المهندسين لاختيار رئيس النقابة و7 مقاعد هم نصف أعضاء مجلس النقابة ممن مر علي إنتخابهم 4 سنوات بواقع مقعد لشعبة الكهرباء وثلاث مقاعد لشعبة الميكانيكا ومقعدان لشعبة مدنى ومقعد واحد لشعبة الكيمياء والنووية .

وبدأت لجان الاقتراع في استقبال المهندسين للتصويت منذ العاشرة صباحا ومن المقرر أن تستمر حتى الساعة السابع مساءا بإشراف قضائي كامل، وسادت حالة من الهدوء في محيط اللجان مع يسر في دخول وخروج الناخبين من وإلي اللجان الانتخابية، فيما تواجد أعضاء لجنة الانتخابات مع المرشحين والناخبين لتسهيل الإجراءات، وتجرى الانتخابات والتي تعقد بنادي المهندسين بسابا باشا علي أكثر من 56 لجنة، ويتنافس علي مقعد النقيب ثمانية مرشحين، وعلي مقاعد مجلس النقابة يتنافس 78 مرشحا.

محافظة كفر الشيخ

وفي كفر الشيخ توافد عدد كبير من المهندسين على نقابة المهندسين الواقعة أمام مبنى ديوان محافظة كفر الشيخ للإدلاء بأصواتهم في انتخابات التجديد النصفي لاختيار  النقيب و7 أعضاء آخرين للنقابة الفرعية بالمحافظة، تحت إشراف قضائي كامل برئاسة المستشار عبد العزيز القرضاوي، وأشرف القضاة على لجان الانتخابات، وتواجد الحبر الفسفوري والصناديق الزجاجية، كما تواجد عدد من أعضاء مجلس النواب لمتابعة العملية الانتخابية بالإضافة للتواجد بين المهندسين.

محافظة القليوبية

وفي القليوبية شهدت الانتخابات إقبالا شديدا منذ الساعات الأولى لفتح باب اللجان، وقام عدد من المرشحين على مقعد النقيب ومنهم المهندس مصطفى مجاهد النقيب الحالي بالتقاط الصور التذكارية مع مرشحي رئاسة نقابة المهندسين بالقليوبية، أمام جموع المهندسين تأكيدا على روح الود والصالح العام.

محافظة المنوفية

وفي المنوفية شهدت اليوم نقابة مهندسين إقبالا متوسطا للتصويت فى انتخابات التجديد النصفي بالنقابة على مقاعد النقيب و7 أعضاء، حيث أكد الدكتور شبل ضحا النقيب الحالي لنقابة المهندسين، أن عدد الجمعية العمومية بالنقابة بالمنوفية يبلغ 22 ألف عضو، بينما عدد من يحق لهم التصويت ما يقرب من 16 ألف عضو وهم من سددوا قيمة اشتراك العام 2017.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق