"أزمة قطر صغيرة".. هذه شروط وزير الخارجية السعودي لـ"الدوحة" اوقف مشكلتها مع العرب

الجمعة، 23 فبراير 2018 02:32 م
"أزمة قطر صغيرة".. هذه شروط وزير الخارجية السعودي لـ"الدوحة" اوقف مشكلتها مع العرب
عادل الجبير
كتب أحمد عرفة

 

 

"أزمة قطر صغيرة"، هكذا دائما ما ترى دول الرباعي العربي، أزمة الدوحة مع الدول العربية، وسياسات تنظيم الحمدين المعادية للدول العربية.

 

في هذا السياق، حدد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، الشروط التي نيبغى على قطر أن تتبعها كي تتوقف أزمتها مع الدول العربية.

 

وبحسب كلمة وزير الخارجية السعودي، خلال كلمته أمام معهد ايغمونت البحثي في بروكسل، فإنه أكد أن الأزمة مع قطر صغيرة جدا مقارنة بتحديات المنطقة.

 

وطالب وزير الخارجية السعودي، قطر بوقف دعمها للإرهاب والتدخل في شؤون الدول المجاورة، مشيرا إلى أن الميليشيات المدعومة من إيران تلعب دورا سلبيا في دول المنطقة، ومؤكدا أن المملكة والتحالف العربي مستعد  لتقديم كافة المساعدات لمكافحة الإرهاب في الساحل الإفريقي.

1
 

 

وكانت صحيفة البيان الإماراتية، أكدت أن الشعب القطري يدفع ضريبة السياسات الخاطئة لتنظيم الحمدين، مطالبة النظام القطري بأن يتوقف عن أساليبه في المماطلة وادّعاء القدرة على الصمود، بينما هو يعاني أشد المعاناة واقتصاده يتآكل وكل محاولات استقوائه بالخارج باءت بالفشل، مضيفة أنه عندما يماطل النظام القطري ويستمر في رفضه وغيّه وعناده ويستمر في دعمه وتمويله الإرهاب بمختلف أشكاله، فإنه بهذا يقدم شعبه البريء من جرائمه ضحية لهذا العبث والسياسات الكارثية، التي ستضرّ قطر قبل غيرها وستأكل ثرواتها.

وأكدت البيان الإماراتية، أن الأبواب مفتوحة للشعب القطري الشقيق دائما وأن دولة الإمارات هي وطنه الثاني ولا يستطيع أحد أن يمنع مواطن قطري من زيارة وطنه الثاني الإمارات، التي ستظل دائما تدعم أمنه وسلامه، وتكافح الإرهاب وتمويله، بكل أشكاله وأساليبه، وأنه يتوجب على هذا النظام المرتبك أن يستوعب الدروس جيداً وأن يعلم أن صبر الشعب القطري له حدود.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة