الحوثيون يواجهون خسائرهم بانتهاك مدارس اليمن.. والتحالف العربي يتصدى لصواريخ المليشيات

السبت، 24 فبراير 2018 03:00 ص
الحوثيون يواجهون خسائرهم بانتهاك مدارس اليمن.. والتحالف العربي يتصدى لصواريخ المليشيات
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

يحقق الجيش اليمني، انتصارات على صعيد الشمال والجنوب اليمني، في الوقت الذي بدأت في مليشيات الحوثي، اتباع مزيد إجراءات القمع ضد الشعب اليمني.

في هذا السياق أكد التحالف العربي – بحسب ما ذكرت شبكة سكاي نيوز عبر حسابها الرسمي - تضرر إحدى شاحنات برنامج الغذاء العالمي في صعدة إثر تحركها في منطقة العمليات بدون اتباع إجراءات التحالف.

وأكد التحالف العربي، التزامه بتطبيق مواد القانون الدولي الإنساني وحماية الأطقم والمنظمات الإغاثية، مطالبا جميع المنظمات الإنسانية العاملة في الداخل اليمني على اتباع الإجراءات الخاصة بتحرك القوافل الإنسانية لتأمين حمايتها.

من جهة أخرى، تمكنت قوات النخبة التابعة للجيش اليمني في محافظة حضر موت من تحرير وادي المسيني بالكامل من قبضة عناصر تنظيم القاعدة، حيث تم السيطرة على غرفة عمليات تابعة لتنظيم القاعدة في أحد الكهوف الجبلية في الوادي وضبط المعدات الخاصة التي كان يستخدمها التنظيم في إدارة وتنفيذ عملياته الإجرامية.

في المقابل، واصلت مليشيات الحوثيين، قمعها، حيث فرضت على معلمي ومعلمات المدارس إجبار الطلاب على دفع رسوم شهرية بكافة المناطق الخاضعة لسيطرتها في اليمن وذلك في إطار مسلسل الانتهاكات التي تقوم بها تجاه الشعب اليمني.

وأكدت شبكة "سكاي نيوز" تصريحات أولياء أمور قالوا إن الحوثيين طلبوا من أولادهم دفع مبلغ ألف ريال شهريا لكل طالب مقابل استمرار تعليمهم، وإنهم اتجهوا إلى مديري المدارس ومديري مكاتب التربية لمعرفة سبب فرض هذه الرسوم غير القانونية، موضحين أن المختصين أبلغوهم أن عليهم الدفع ليواصل أطفالهم الحصول على التعليم، مؤكدين أن المعلمين أبلغوهم أن هذه هي التوجيهات وأنهم لولا انقطاع رواتبهم والوضع السيئ الذي يمرون به لما كانوا وافقوا على فرض هذه الرسوم.

يأتي هذا فيما مشطت قوات الجيش اليمني الوادي وذلك من خلال استحداث مواقع عسكرية في مرتفعات ونقاط تفتيش للحد من أي هجمات مرتدة، في الوقت الذي استكملت فيه قيادة القوات المشتركة كافة إجراءات ما بعد العمل للمهام المنفذة، وكذلك المراجعة الشاملة للأهداف العسكرية المشروعة وإجراءات التخطيط والتدقيق وتوافقها مع القانون الدولي الإنساني، وقواعد الاشتباك لقوات التحالف.

فيما أكدت شبكة "العربية"، السعودية عبر "تويتر"، أن دفاعات التحالف العربي تعترض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون على مأرب.

 

1

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق