الماء الساخن وغسل الوجه بكثرة.. 8 أخطاء تقومين بها تلحق الضرر بالبشرة

السبت، 24 فبراير 2018 01:00 م
الماء الساخن وغسل الوجه بكثرة.. 8 أخطاء تقومين بها تلحق الضرر بالبشرة
غسل الوجه
أمل عبد المنعم

كثير من النساء والفتيات يتبعن طرق تضر ببشرتهن، سواء بالغسيل الخاطئ للوجه، أو التقشير الزائد، أو استخدام منظفات غير مناسبة لنوع البشرة، وهذا ما أكده موقع"boldsky" وعرض 8 أخطاء أثناء غسيل الوجه تلحق به الضرر، وهي كالتالي:

1. استخدام الماء الساخن يمكن تجريد بشرتك من زيتها الطبيعي، ومع ذلك فإن معظم النساء يستخدمن الماء الساخن لغسل الوجه للعديد من الأغرض.

2. عدم استخدام منظف يناسب لنوع بشرتك ، ومن المهم جدا استخدام منتجات العناية بالبشرة مثل غسل الوجه، المطهر والفرك الذي يناسب نوع الجلد، وعدم القيام بذلك يمكن أن يضر نسيج بشرتك ويؤدي إلى مشاكل عديدة.

3. تنظيف اليدين، لأنها تلمس الكثير من الأوساخ على مدار اليوم، فمن الضروري غسلها قبل لمس الجلد.

4. عدم استخدام غسول مناسب، فعند استخدامه يمكن أن يلحق الضرر بجلد البشرة.

5. غسل الوجه مرات عديدة، يمكن أن تسلب بشرتك من زيتها الطبيعي وتؤدي إلى جفاف، لمنع حدوث ذلك، تأكد من غسل وجهك لا يزيد عن مرتين في اليوم، في الصباح ومرة واحدة قبل النوم.

6. حاول تغيير غسول الوجه الخاص بك بعد 2-3 أشهر للحصول على أفضل النتائج، كما استخدام نفس المنتج لفترة طويلة جدا يمكن أن يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية.

7. التقشير الزائد، والمبالغة فيه يمكن أن يسبب ضررا شديدا لبشرتك، بالرغم إنه يمكن القضاء على خلايا الجلد الميت والسموم من الجلد، ومع ذلك فإن القيام بذلك أكثر من مرتين في الأسبوع يمكن أن يؤثر سلبا على نسيج بشرتك ويسبب حب الشباب.

8. فرك وجهك الجاف يمكن أن يكون له آثار ضارة على صحة بشرتك، وبدلا من فركه، يمكنك الترطيب بلطف مع منشفة نظيفة للحصول على أفضل النتائج.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق