جدول مواعيد مباريات اليوم السبت 24-2– 2018

السبت، 24 فبراير 2018 12:00 ص
جدول مواعيد مباريات اليوم السبت 24-2– 2018
الاهلى
رامى عبد الحميد

 

يشهد جدول مواعيد مباريات اليوم السبت 24-2– 2018 العديد من المباريات الهامة فى مختلف الملاعب العالمية أبرزها مواجهة الأهلي والإنتاج الحربي في الدوري المصري.

 

 

"صوت الأمة" تقدم ملخصا لجدول مواعيد مباريات اليوم السبت 24-2– 2018.

 


الأهلي  VS  الإنتاج الحربي

 

 

يخوض فريق الاهلي في الثامنة من مساء اليوم ، السبت، مباراة هامة وقوية في رحلة الحفاظ على بطولة الدوري حينما يلتقي مع الإنتاج الحربي في منافسات الجولة الـ26 لبطولة الدوري العام وهي المباراة التى يراها الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري واحدة من أصعب واقوى مواجهات الأحمر خلال الفترة الحالية خاصة وأن الفريق العسكري يُقدم عروض جيدة هذا الموسم وحقق نتائج متميزة أبرزها التعادل مع الزمالك مرتين بجانب تحقيق انتصارات قوية أخرها الفوز على الأسيوطي بهدف نظيف.

 

الاهلي يدخل لقاء الليلة مُتربعاً على قمة الدوري برصيد 66 نقطة بفارق 20 نقطة عن الاسماعيلي صاحب المركز الثاني وأن كان للأخير مباراة مؤجلة ، ويُعد الأهلي صاحب لقب أقوي خط هجوم بـ61 هدف وأفضل دفاع حيث لم تهتز شابكه سوى 14 مرة ، ولم يخسر المارد الأحمر سوى مرة واحدة وتعادل في 3 مواجهات ، أما الإنتاج الحربي فيدخل مواجهة اليوم وهو في المركز السادس برصيد 36 نقطة وفاز في 10 مباريات وتعادل في 6 وخسر 9 لقاءات ، وسجل 27 هدفاً وأهتزت شباكه 28 مرة.

 

ويخوض الاهلي مواجهة اليوم دون نجم الفريق عبد الله السعيد للإصابة بشد في العضلة الخلفية التى حرمته من مباراة النصر الأخيرة وستحرمه بنسبة كبيرة من مباراة الداخلية الأربعاء المقبل في الدوري ، فيما يعود أحمد فتحي لقائمة الأهلي أمام الأنتاج الليلة بعدما غاب عن لقاء النصر للإجهاد.

 

حسام البدري المدير الفني للأهلي تحدث مع لاعبيه عن ضرورة اللعب للفوز من أول دقيقة وعدم ترك مساحات للفريق العسكري الذي يُجيد اللعب أمام الكبار ، وأكد على أهمية إستغلال أول 15 دقيقة من أجل تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاثة للفوز بالبطولة المحلية للمرة 40 في تاريخه.

 

مختار مختار المدير الفنى للإنتاج الحربى طالب لاعبيه بضرورة مواصلة الاداء المتميز أمام الأهلى مؤكداً أن إسقاط حامل اللقب ليس بالأمر المستحيل مشدداً على ضرورة التركيز من بداية اللقاء حتى صافرة النهاية .

 

وقال مختار للاعبيه : "مباراة الأهلي هى الأهم خلال هذه المرحلة، لأنها مفتاح دخول الانتاج المربع الذهبي، خاصة وأن الفارق بيننا وبين صاحب المركز الرابع النادي المصري 6 نقاط فقط".

 


الرجاء VS  سموحة
 

يستضيف الرجاء نظيره سموحة فى الثانية والنصف ظهراً على الملعب الفرعى لستاد برج العرب ضمن مباريات الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري العام فى مواجهة صعبة للفريق المطروحى الباحث عن النجاة من الهبوط لاسيما بعد تعادله مع طنطا سلبياً فى الجولة الماضية فيما فاز الفريق السكندرى على الطلائع بهدف دون رد فى أخر ظهور له بالمسابقة بعد تأجيل مباراته مع المقاصة فى الجولة الأخيرة .

 

ويحتل الرجاء المركز السابع عشر برصيد 17 نقطة بعد أن لعب 25 مباراة فاز فى 3 وتعادل فى 8 وخسر 14 لقاء وسجل لاعبيه 15 هدف وتلقت شباكه 38 هدف

 

بينما يحتل سموحة المركز الخامس برصيد 38 نقطة بعد أن لعب 24 مباراة فاز فى 11 وتعادل فى 5 وخسر 8 مواجهات وسجل لاعبيه 30 هدف وتلقت شباكه 20 هدف .

 

الأسيوطى VS  الداخلية

 

يستضيف الاسيوطى سبورت نظيره الداخلية على ستاد الاسيوطى ضمن مباريات الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري العام فى تمام الثانية والنصف ظهر اليوم السبت فى مواجهة متكافئة بين الفريقين اللذان يفصل بينهما نقطة واحدة فى جدول المسابقة .

 

وخسر الاسيوطى من الانتاج الحربى بهدف دون رد فى الجولة الماضية فيما خسر الداخلية من المقاولون بهدفين مقابل هدف .

 

ويحتل الاسيوطى المركز الثانى عشر برصيد 29 نقطة بعد أن لعب 25 مباراة فاز فى 7 وتعادل فى 8 وخسر 10 مواجهات وسجل لاعبيه 29 هدف وتلقت شباكه نفس العدد من الأهداف

 

فيما يحتل الداخلية المركز الحادى عشر برصيد 30 نقطة بعد أن لعب 25 مباراة فاز فى 7 وتعادل فى 9 وخسر 9 مواجهات وسجل لاعبيه 27 هدف وتلقت شباكه 29 هدف .


الإسماعيلي VS طنطا

 

 

يستضيف الاسماعيلى نظيره طنطا على ستاد الاسماعيلية فى تمام الخامسة عصراً ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري العام فى مواجهة يسعى خلالها الدراويش لإستعادة التوازن بعد الخسارة فى الجولة الأخيرة أمام أنبى بهدفين دون رد فيما تعادل طنطا مع الرجاء سلبياً .

 

ويحتل الاسماعيلى وصافة جدول الدوري برصيد 46 نقطة بعد أن لعب 24 مباراة فاز فى 13 وتعادل فى 7 وخسر 4 مواجهات وسجل لاعبيه 34 هدف وتلقت شباكه 19 هدف ومازال لديه مباراة مؤجلة مع المصرى

 

فيما يحتل طنطا المركز السادس عشر برصيد 23 نقطة بعد أن لعب 25 مباراة فاز فى 4 وتعادل فى 11 وخسر 10 مواجهات وسجل لاعبيه 20 هدف وتلقت شباكه 28 هدف .

 


أهلى جدة VS الفيحاء

 

 

يخوض النجم المصرى مؤمن زكريا إختباراً صعباً مع الاهلى السعودى الذى يحل ضيفاً على الفيحاء فى الخامسة والنصف مساء السبت بمدينة "المجمعة"، ضمن منافسات الدور ربع النهائى بمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وصعد الاهلى للدور ربع النهائى من منافسات البطولة، بعدما تغلب على الشعلة بهدفين دون مقابل ضمن منافسات دور الـ 32، قبل أن يحقق فوزاً كاسحاً على العروبة بسداسية نظيفة فى دور الـ 16.

أما الفيحاء فتمكن من الفوز على القيصومة بنتيجة 3 – 2 في دور الـ 32، قبل أن يتغلب على الفتح الذى يضم المصري محمد عبد الشافى بنتيجة 2 – 1، ضمن منافسات دور الـ 16 ليضرب موعداً مع الاهلى فى دور الثمانية.

ولن تكون مهمة الاهلى فى تحقيق الفوز بمباراة اليوم والصعود للدور نصف النهائى من منافسات البطولة "سهلة"، لاسيما وأنه سيواجه الفيحاء الملقب بـ"قاهر الكبار"، بعدما نجح فى إلحاق الهزيمة بكبار الدورى السعودى، الهلال والاتحاد والنصر والشباب، كما إنتهت مباراتي الدور الأول والثاني بين الفريقين بالتعادل.

 


العين الإماراتي VS الشارقة

 

 

يسعى فريق العين بقيادة النجم المصرى حسين الشحات، للحفاظ على سجله الخالي من الهزائم فى النسخة الحالية من مسابقة الدورى الاماراتى عندما يحل ضيفاً على الشارقة فى السادسة والربع مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 17.

ويأمل العين فى إستعادة نغمة الانتصارات التى غابت عن الفريق فى مبارياته الثلاثة الأخيرة، بعدما اكتفى بالتعادل السلبى مع الهلال السعودى والتعادل الايجابى 1/1 مع الريان القطري ضمن منافسات دور المجموعات بمسابقة دورى ابطال اسيا، فيما خسر أمام الوحدة بخمسة أهداف مقابل هدف واحد ضمن منافسات بطولة كأس الخليج العربي.

ويعقد العين آماله على النجم المصري حسين الشحات الذى سجل 4 أهداف فى أخر مباراتين بمسابقة الدورى الاماراتى من أجل تحقيق الفوز أمام الشارقة الذى يحتل المركز السابع فى جدول ترتيب المسابقة برصيد 19 نقطة.

ويدرك العين الذى يعتلى صدارة الدورى الاماراتى برصيد 38 نقطة، متفوقاً بفارق نقطتين على الوحدة صاحب المركز الثانى قبل إنطلاق منافسات الجولة الـ 17 أن مهمة تحقيق الفوز على الشارقة لن تكون سهلة، بعدما تمكن الأخير من تحقيق الفوز فى الجولة الماضية على شباب الأهلى دبى، بينما إنتهت مباراة الدور الأول التى جمعت بين الفريقين بملعب "هزاع بن زايد" معقل نادي العين بالتعادل الايجابي 3/3.

 


قاسم باشا VS قيصرى سبور

 

 

يسعى النجم المصرى محمود تريزيجيه لمواصلة تألقه مع فريق قاسم باشا الذى يحل ضيفاً على قيصرى سبور فى الثالثة عصر السبت بملعب "قيصر أتاتورك"، ضمن منافسات الجولة الـ 23 من عمر مسابقة الدورى التركى.

ويحتل قاسم باشا المركز التاسع فى جدول ترتيب الدورى التركى برصيد 29 نقطة، قبل انطلاق منافسات الجولة، بينما يحتل قيصرى سبور المركز الخامس برصيد 35 نقطة.

ويقدم النجم المصرى محمود تريزيجيه مستويات رائعة مع نادى قاسم باشا التركى الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من أندرلخت البلجيكى على سبيل الإعارة، حتى نهاية الموسم الحالى، حيث يمكن القول بأن اللاعب يقضى أفضل فترات حياته الكروية هناك.

وحقق محمود تريزيجيه العديد من الإنجازات الفردية طوال مسيرته مع قاسم باشا، أبرزها اختياره أفضل لاعب فى الجولة "4 مرات"، وأفضل لاعب فى المباراة "8 مرات"، كما تم اختياره فى التشكيلة المثالية للجولة "7 مرات".

كما يعد "الفرعون المصرى" هداف قاسم باشا بمسابقة الدورى التركى برصيد 7 أهداف متفوقًا على النيجيرى صامويل إيدوك الذى سجل 6 أهداف.

 


ستوك سيتى VS ليستر سيتى

 

 

 

تعود عجلة الحياة للدوران فى مسابقة الدوري الانجليزى الممتاز، بعدما توقفت الأسبوع الماضى، نظراً لإقامة مباريات دور الـ 16 فى بطولة كأس الاتحاد الانجليزى.

ويسعى فريق ستوك سيتى المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى رمضان صبحى لوضع حد لسلسلة النتائج المتواضعة التى حققها فى المباريات الثلاثة الأخيرة، عندما يحل ضيفاً على ليستر سيتى فى الثانية والنصف ظهر اليوم بملعب "كينج باور"، فى إفتتاح مباريات الجولة الـ 28 من عمر مسابقة "البريميرليج".

ويواجه ستوك سيتى خطر الهبوط لدورى الدرجة الاولى "تشامبيونشيب"، حيث يحتل المركز الـ 19 وقبل الأخيرة برصيد 25 نقطة، بينما يحتل ليستر سيتى المركز الثامن برصيد 35 نقطة.

ويتطلع ستوك سيتى للخروج من معقل ليستر سيتى بنقاط المباراة الثلاث، للحفاظ على آماله فى البقاء مع الكبار، بينما يسعى فريق النجم الجزائرى رياض محرز لتحقيق الفوز لتعزيز آماله فى إنهاء الموسم ضمن العشرة الأوائل فى جدول الترتيب.

جدير بالذكر أن رمضان صبحى اكتفى بالجلوس على مقاعد البدلاء فى مباريات ستوك سيتى الثلاثة الماضية بمسابقة الدورى الانجليزى.

 


وست بروميتش VS هيديرسفيلد تاون

 

 

على صعيد متصل، يخشى فريق وست بروميتش ألبيون المحترف ضمن صفوفه الثنائى المصرى أحمد حجازى وعلي جبر، تلقى هزيمة جديدة تساهم فى تضاءل آمال الفريق بالبقاء مع الكبار عندما يستضيف هيديرسفيلد تاون فى الخامسة مساء اليوم بملعب "ذا هاوثورنس"، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من عمر مسابقة الدورى الانجليزى الممتاز "البريميرليج".

ويحتل وست بروميتش ألبيون المركز الـ 20 والأخير فى جدول الترتيب برصيد 20 نقطة، بينما يحتل هيديرسفيلد تاون المركز الـ 17 برصيد 27 نقطة.

وخسر وست بروميتش ألبيون مبارياته الأربعة الأخيرة فى جميع المسابقات، الأمر الذى يهدد مستقبل الآن باردو المدير الفنى للفريق الذى سيسعى جاهداً لتحقيق الفوز فى مباراة اليوم للحفاظ على آماله فى البقاء.

ومن المنتظر أن تشهد مباراة اليوم مشاركة أحمد حجازى مدافع منتخب مصر من البداية، بينما سيبدأ علي جبر اللقاء على مقاعد البدلاء.

 

 

 


ليفربول VS ووستهام يونايتد

 

 

يحتضن ملعب "آنفيلد" فى الخامسة مساء اليوم، المباراة التى تجمع بين ناديا ليفربول المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح ووستهام يونايتد، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من عمر مسابقة الدورى الانجليزى الممتاز "البريميرليج".

ويحتل ليفربول المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى الانجليزى برصيد 54 نقطة، بينما يحتل وستهام يونايتد المركز الـ 12 برصيد 30 نقطة.

ويدخل ليفربول مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما وضع قدماً فى الدور ربع النهائى بمسابقة دورى ابطال اوروبا، بعدما حقق فوزاً عريضاً على بورتو البرتغالى بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما الاسبوع الماضى بملعب "الدراجاو" فى البرتغال، بذهاب دور الـ 16.

ويسعى محمد صلاح صاحب المركز الثانى فى قائمة هدافى الدورى الانجليزى برصيد 22 هدفاً، لقيادة ليفربول نحو تحقيق الفوز وإنتزاع المركز الثانى "مؤقتاً" فى إنتظار ما ستفسر عنه نتيجة المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا مانشستر يونايتد وتشيلسى غداً الأحد ضمن منافسات الجولة ذاتها.

وبات محمد صلاح اللاعب الـ13 فى تاريخ ليفربول، الذى يسجل 30 هدفا فى موسم واحد فى جميع البطولات.

وانضم محمد صلاح إلى قائمة تضم 12 نجما من نجوم ليفربول على مدار تاريخه، أبرزهم ايان راش، والذين سجلوا 30 هدفا أو أكثر، والذى قام بهذا الانجاز فى 5 مواسم مختلفة، كما أنه يعد أكثر لاعبى الفريق تسجيلا للأهداف فى موسم واحد (47 هدفا موسم 1983-1984).

وسجل الإسبانى فرناندو توريس مهاجم أتلتيكو مدريد الحالى 33 هدفا موسم 2007-2008، بالإضافة إلى الأوروجويانى لويس سواريز 30 هدفا موسم 2012-2013، و31 هدفا موسم 2013-2014، وسيكون بمقدور النجم المصرى تجاوز رقم سواريز مع ليفربول فى حالة إحرازه هدفين فقط قبل نهاية الموسم.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة