س & ج كل ما تريد معرفته عن فوائد خل التفاح للصحة

الأحد، 25 فبراير 2018 12:00 م
س & ج كل ما تريد معرفته عن فوائد خل التفاح للصحة
أمل عبد المنعم

حرصًا من موقع "صوت الأمة" في تقديم خدمات معلوماتية توضح للقارئ الرأي الصحيح في أكثر من صورة وموضع، نقدم خدمة سؤال وجواب عن فوائد خل التفاح للبشرة والشعر وللعديد من الأمراض.

متى بدأ استخدام خل التفاح؟

استخدم من عام 400 قبل الميلاد كعلاج للعديد من الأمراض، فهو غني بحمض الخليك، الستريك والماليك والأحماض وكذلك الفيتامينات والإنزيمات والأملاح المعدنية والأحماض الأمينية، باعتباره مضاد للفيروسات، ومضاد للالتهابات ومضاد للفطريات.

ما هي فوائد خل التفاح للبشرة؟

يمنع حب الشباب والبثورلانه مضاد للجراثيم، وكذلك لمن يعانون من البشرة الدهنية، وعلاج لحروق الشمس ويهدي الحكة والالتهاب، كما أنه يحارب علامات الشيخوخة، والتخلص من الهالات السوداء تحت العين.

ما فوائد خل التفاح على الشعر؟

يساعد على التخلص من قشرة الرأس والحكة، وملمع طبيعي للشعر، كما أنه مضاد لجراثيم فروة الشعر، ولذلك يقلل من تساقط الشعر، ويقوي الجذور لبصيلات الشعر، وكذلك منع التقصف والتلف، والتخلص من جفاف الشعر بعد صبغه بالحناء.

 ما فوائد خل التفاح للجهاز الهضمي؟

يساعد في التخلص من متاعب البطن، ويقلل من حرقة المعدة، كما أنه يخلص من عسر الهضم، والأسهال ويهدئ من تقلصات الأمعاء.

هل يساعد خل التفاح على تبيض الأسنان؟

بالفعل لإنه يساعد على إزالة البقع الداكنة، ويقتل البكتريا في الفم واللثة، كما أن الغرغرة به تسيطر على الرائحة الكريهة للفم، كما أنه يقضي على التهاب الحلق.

هل يوجد فوائد أخرى لخل التفاح من الناحية الصحية؟

فوائده عديدة يخلص من تشنجات الساق ليلاً، كما أنه يزيل انسداد الأنف، ويحافظ على مستوى السكر في الدم، ويخفض الكوليسترول، يساعد في فقدان الوزن، ويعزز الطاقة، ويخلص الجسم من السموم، كما أنه واقي للقلب والاوعية الدموية، ويمنع السرطان لاحتواءه على مضادات أكسدة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق